فيديو.. وزير الطيران الأسبق: مصر ليست في موقف صعب.. والجميع يُخترق وفرنسا شاهدة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الطيران الأسبق: مصر ليست في موقف صعب.. والجميع يُخترق وفرنسا شاهدة

المهندس وائل المعداوي وزير الطيران الأسبق
المهندس وائل المعداوي وزير الطيران الأسبق
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 2:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 2:44 م

بعد إعلان روسيا عن سقوط طائرتها في سيناء بانفجار قنبلة نتيجة عمل إرهابي، قال المهندس وائل المعداوي وزير الطيران الأسبق، إن "هذا الملف تتعامل معه الأجهزة الاستخباراتية الروسية وليس اللجان الفنية، ما يسبب التخبط في التصريحات واستباقها، ويحول الأمر لقضية سياسية في المقام الأول".

وأضاف «المعداوي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الثلاثاء، أن "مصر ليست في موقف صعب كما يتصور البعض"، متابعًا: "الجميع يُخترق وفرنسا شاهدة على ذلك، ولا أجد مبرر لتذمر الجانب الروسي".

وطالب وزير الطيران الأسبق، الإدارة المصرية، بمطالبة الجانب الروسي، بإمداد مصر بما لديها من معلومات عن الحادث باعتبار أنها الدولة التي وقعت فيها الطائرة، مشددًا على ضرورة تقديم مصر لشكوى رسمية لمنظمة الطيران المدني الدولية «إيكاو» ضد كل الدول التي لم تتعاون مع مصر وتمدها بما لديها من معلومات عن الحادث مثل بريطانيا وأمريكا.

وتابع، "لا أجد مبرر حتى الآن لقرار روسيا بتعليق رحلاتها إلى مصر، وحظر طائرات مصر للطيران من الهبوط في موسكو".

جدير بالذكر، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قال إن "تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي وتم العثور على آثار متفجرات في حطامها، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا.

فيما أمر الرئيس الروسي، بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلقاء القبض على المسؤولين عن الحادث، وتم تخصيص جائزة 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفيد في القبض على الإرهابيين المسؤولين عن الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك