«جنوب سيناء» يستقبل وفد «للتعاون والتنمية» الياباني لبحث سبل التعاون بينهما - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنوب سيناء» يستقبل وفد «للتعاون والتنمية» الياباني لبحث سبل التعاون بينهما

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان<br/>و برنامج توأمه بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية لجذب مليون سائح لمصر
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان
و برنامج توأمه بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية لجذب مليون سائح لمصر
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 2:10 م

يستقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بمكتبه غدًا السبت، وفد المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان لبحث سبل التعاون بين المجلس ومحافظة جنوب سيناء، وذلك في اطار خطة المحافظة للتطوير الدائم.

وأكد الدكتور طلعت سلامة نائب رئيس المجلس والمستشار الإعلامي، بأن وفد الزياره يضم الدكتور عماد الدين صلاح رئيس المجلس الدولي للتعاون والتنمية والدكتور أوزاكي كواتشيرو رئيس المجموعة الاقتصادية بالمجلس.

وأضاف أن البرامج التنموية التي يقدمها المجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان، تشمل برنامج التوأمه بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية والبرنامج السياحي، الذي يهدف لجذب مليون سائح لمصر وذلك بهدف المساهمه في تنشيط السياحة بمصرومواجهة رفع الحظر السياحي لبعض الدول عن مصر.

وتشمل برنامج إنشاء قرية أوليمبية بمدينة دهب إلى لفت الأنظار العالمية نحو المحافظة، أيضا لجذب السياحة الرياضية العالمية، بالإضافة إلى كون المحافظة مدينة للسلام العالمي والسياحة وتشمل البرامج أيضا برنامج تنقية وتحلية مياه الشرب بمنطقة دهب للحد من مشاكل مياه الشرب.

وقال «سلامة» إن الفرصة مواتية الأن؛ لفتح أفاق التعاون مع اليابان في مختلف المجالات الأخري علي مستوي انحاء مصر من خلال المجلس الدولي للتعاون والتنمية ووزارة التعاون الدولي، وأشاد سلامة بالدور البارز الذي تلعبة الوزيره سحر نصر في ملف التعاون مع اليابان، وقال نتطلع إلى لقاء الوزيره قريبا باليابان؛ لتذليل كافة العقبات أمام برامج التنمية لمصر.

وأكد أن رئاسة الدكتور عماد الدين صلاح للمجلس وهو مصري مهاجر من أكثر من 20 عامًا تعطي لمصر أهمية قصوى من استهدافها بالبرامج التنموية، موضحًا أن هناك برامج تناسب جميع المحافظات المصرية، وأن العمل مع اليابان بجدية سوف يؤثر بشكل كبير علي نهضة الاقتصاد المصري ودعمه على مختلف الأصعده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك