منتخب إيطاليا يسعى لطرد شبح الـ«سان سيرو» وانتزاع الصدارة من البرتغال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 مباريات في ختام الجولة الخامسة لدوري الأمم

منتخب إيطاليا يسعى لطرد شبح الـ«سان سيرو» وانتزاع الصدارة من البرتغال

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:53 ص | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:53 ص

تركيا تواجه السويد.. ألبانيا تستضيف إسكتلندا.. وليتوانيا في ضيافة رومانيا

تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بسبع مباريات هامة، سيكون أبرزها مواجهة المنتخب البرتغالي مع نظيره الإيطالي في العاشرة إلا ربع مساء على ملعب سان سيرو، وليس لدى المنتخب الإيطالي ما يخسره وهو الأمر الذي يمكن أن يصبح نقطة قوة له، حيث يبحث عن صدارة مؤقتة على الأقل للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول بالبطولة.

ويرجح ألا يتمكن المنتخب الإيطالي من الحلول في صدارة المجموعة وبالتالي لن يتمكن من الصعود للدور قبل النهائي الذي يقام في يونيو المقبل، خاصة وأنه يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، الذي يتصدر المجموعة حاليا برصيد ست نقاط ولديه مباراة إضافية سيلعبها على أرضه أمام منتخب بولندا.

ومع ذلك، يبدو المنتخب الإيطالي، الفائز بكأس العالم أربع مرات، متأكدا من البقاء في المستوى الأولى بعد التغلب على المنتخب البولندي 1 - 0 الشهر الماضي .

ويتوقع روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي أن يكتظ ملعب جوزيبي مياتسا، الذي يتسع لـ 80 ألف مقعد، بالمشجعين في هذه المباراة.

ويضيف مانشيني: «نريد أن نستمر في نفس الطريق الذي بدأناه أمام أوكرانيا التعادل 1-1 في أكتوبر الماضي في مباراة ودية وبولندا، نحاول التطور أكثر في إنهاء الهجمات».

ويبدو أن اللعب في مدينة ميلان طريقة لطرد الأرواح بعد التعادل السلبي مع المنتخب السويدي في نوفمبر الماضي والذي شهد فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وكان تعيين مانشيني في مايو الماضي خطوة حاسمة في إعادة التنظيم الذي تواصل في أكتوبر بانتخاب جابرييل جرافينا، أحد مسؤولي كرة القدم منذ فترة طويلة، رئيسا للاتحاد المحلي، بعد إدارة مؤقتة.

وقال لورينزو إنسيني الجناح الأيسر لنابولي: «لست بحاجة إلى بنية جسدية قوية ولكن قدمين جيدتين، وهنا لدينا العديد من اللاعبين الصغار في الحجم ولديهم أقدام جيدة، خلقنا العديد من الفرص في آخر مباراتين، ولكننا افتقدنا الضراوة قبل تسجيل الأهداف، بما فيهم أنا».

وينبغي على إنسيني، الذي سجل سبعة أهداف في 12 مباراة بالدوري الإيطالي، اللعب أمام اللاعب الصاعد فيديريكو كييزا، ولكن مانشيني خسر اللاعب فيديريكو بيرنارديسكي بسبب الإصابة، ويمكن أن يدرس الدفع بشيرو إيموبيلي، الذي سجل ثمانية أهداف للاتسيو، كمهاجم ثالث.

واستدعى مانشيني مهاجما إضافيا، هو فينشينزو جريفو، مهاجم هوفنهايم، ولاعبين جديدين في خط الوسط، ستيفانو سينسي وساندرو تونالي.

ويتنافس الثنائي سينسي، لاعب ساسولو، وتونالي، لاعب بريشيا، على دور صانع الألعاب الذي يشغله حاليا ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن يخوض جيورجيو كيليني مباراته رقم 100 مع المنتخب الإيطالي بجوار زميله بفريق يوفنتوس ليوناردو بونوتشي فيما ينبغي أن يحرس الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما، لاعب ميلان، مرمى المنتخب الإيطالي.

وبعد مباراته أمام المنتخب البرتغالي، سيلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل في مدينة جينك البلجيكية، حيث سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باختبار تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للمرة الأولى.

على الجانب الأخر يسعى المنتخب البرتغالي إلى تكرارالفوز الذي حققه في الجولة الثانية على حساب منتخب الأزوري، بهدف دون مقابل.

وتخوض البرتغال مبارياتها في غياب كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب ونجم يوفنتوس الإيطالي، المستمر منذ خروجها من ثمن نهائي مونديال روسيا.

وتبدو البرتغال بقيادة مدربها فرناندو سانتوس، الأقرب لخطف بطاقة المجموعة إلى المربع الذهبي لأنها، وإن خسرت ، لا تزال أمامها مباراة الثلاثاء المقبل ضد ضيفتها بولندا.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس والتاسع من يونيو المقبل.

وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

وكانت البرتغال استهلت البطولة بفوز على إيطاليا 1- 0 في سبتمبر الماضي، قبل أن تتغلب على مضيفتها بولندا 3-2 في المباراة الثانية في أكتوبر الماضي، ويكفيها التعادل اليوم لضمان بطاقتها، فيما يتعين على إيطاليا الفوز وانتظار خدمة من بولندا بالفوز على البرتغال.

وفي مباراة أخرى اليوم، لحساب التصنيف الثاني، يستضيف منتخب تركيا، في السابعة مساءً منتخب السويد، في منافسات المجموعة الثانية.

ويحتل المنتخب التركي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف منتخب روسيا المتصدر بـ7 نقاط، فيما يحل المنتخب السويدي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي منافسات التصنيف الثالث، يحل منتخب إسكتلندا ضيفًا على نظيره الألباني، على ملعب لورو بوريسي، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الرابعة لنفس التصنيف، يلتقي منتخب صربيا مع منتخب الجبل الأسود، على ملعب ريد ستار ستاديوم، في الرابعة عصرًا، فيما تلتقي رومانيا مع ليتوانيا في العاشرة إلا الربع، على ملعب إيلي أوانا ستاديوم، لحساب نفس المجموعة.

وفي منافسات التصنيف الرابع، يلتقي منتخب إذربيجان مع جزر فارو في السابعة مساءً على ملعب باكو الأولمبي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وفي نفس التوقيت تلتقي مالطا مع كوسوفو، على ملعب ناشيونال ستاديوم، لحساب المجموعة ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك