مدير محطة الزهراء للخيول: سعيد بنجاح المهرجان الـ22 لجمال الخيول العربية الأصيلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير محطة الزهراء للخيول: سعيد بنجاح المهرجان الـ22 لجمال الخيول العربية الأصيلة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:35 ص | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:35 ص

أعرب اللواء هشام فكري رئيس الادارة المركزية لتربية الخيول العربية مدير محطة الزهراء عن سعادته البالغة بالمستوى المتميز الذي ظهرت به المحطة في استضافة المهرجان الـ22 لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية الـ20 والتي تقام على أرض محطة الزهراء حاليا وتستمر حتى الأحد المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العاملين بإدارة المحطة بذلوا قصارى جهدهم طوال مرحلة الإعداد التي سبقت البطولة لاستقبال هذا العدد غير المسبوق من الخيول العربية المشاركة، والذي بلغ نحو 369 حصانا، من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الصحية لها بشكل يحافظ على سلامتها قبل خوض غمار المنافسات.

وأوضح فكري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن إدارة محطة الزهراء استقبلت الخيول المشاركة بالمهرجان، ووقعت الكشف الطبي عليها بواسطة أطباء المحطة إلى جانب التأكد من الرقم المسلسل "الميكرو شب" لكل حصان على حده لضمان إثبات نسبه طبقا للشهادة التي يتقدم بها صاحب المزرعة المشاركة بهذا الحدث الرياضي الهام، وذلك لاتاحة منافسة تقوم على شرف بين جميع الدول المشاركة.

وأضاف أن محطة الزهراء تهتم بالمحافظة على سلالات الحصان العربي الأصيل منذ نشأتها في بداية عام 1928 من خلال تسجيل انسابها بكل دقة في سجل الانساب الذي يعد من أهم مكونات المحطة.

وتابع: "المحطة يتواجد بها جميع سلالات الحصان العربي الأصيل، والتي تتكون من خمسة أنواع (عبيان، صقلاوي، دهمان، كحيلان، هدمان)، وجميعها تعد سلالات نقية ولا تختلط بأنساب خرى ، لافتا إلى أن المحطة تشرف حتى الآن على 1164 مزرعة خاصة مالكة لمربين عرب ومصريين، ومن دول أجنبية.

بدوره، أشاد العميد هشام علام نائب مدير محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة والمشرف العام على الإدارة العامة للتسجيل، بزيادة عدد الرعاة والداعمين لمهرجان الزهراء الـ22 والبطولة الدولية الـ20 ، لجمال الخيول العربية الأصيلة.

وأوضح علام، أنه في إطار حرص العديد من مربي الخيول العربية الاصيلة الأوفياء على تقديم الدعم اللازم لإقامة النسخة الـ22 للمهرجان في الموعد المحدد له، أشركت اللجنة المنظمة 3 رعاة في إقامته على أن يتكفل كل راع بتقديم الدعم اللازم من مصروفات قيمة إحدى الكؤوس الثلاثة "ذهب ، فضة ، بلاتين" والتي ستقدم للفائزين من أصحاب المزارع المشاركة بالبطولة.

وأشار إلى الإقبال الكبير وغير المسبوق من المشاركين من جميع مزارع أنحاء العالم بالمهرجان، قائلا إن إجمالي الخيول العربية المشاركة بالبطولتين المحلية والدولية وصل إلى 369 حصانا من بينها 292 حصانا شارك في البطولتين، والذي يعكس ثقة المربين في محطة الزهراء، بالمقارنة بمنافسات مهرجان العام الماضي والذي شارك خلالها 321 حصانا من بينها 170 فقط شاركوا في البطولتين.

وأضاف: "تنظيم المهرجان أيضا شهد تطورا غير مسبوق بعد إشادة بيتر بوند رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية (الواهو) بمستواه الجيد، إلى جانب إشادة جميع المربيين من مزارع العالم، ولجنة تحكيم المسابقات والمكونة من سبع جنسيات مختلفة (مصر، الكويت، البحرين، ألمانيا، إيطاليا، سويسرا، السويد)".

في السياق ذاته، أشادت الدكتورة هويده الحضري المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية الدواب إحدى مشروعات ملجأ الدواب في إنجلترا بالشكل الحضاري الذي ظهرت به محطة الزهراء في معاملة الخيول وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لها خلال استضافتها لمهرجان الزهراء الـ22 لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية الـ20، والذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة 369 حصانا.

وقالت الحضري، إن مجلس ادارة الجمعية الخيرية حرص على التواجد خلال فعاليات المهرجان للوقوف على حالة الخيل، والتعرف على مدى درجة الرفق بها عند التعامل معها، خاصة وأن المهرجان يحظى بمشاركة كل المهتمين بتنمية وتربية الخيل العربي والمصري الأصيل، ويعد محط أنظار جميع دول العالم، خاصة وأن محطة الزهراء معقل الحصان العربي الأصيل، ومسجل بداخلها أكثر من 15 ألف حصان وتتميز بالعراقة من حيث الحفاظ على أنساب الحصان العربي والمصري الأصيل، كمورد وراثي منذ افتتاحها عام 1928.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك