غدا.. «الشروق» تنظم حفل إطلاق «صافيني مَرَّة» لنعيم صبري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «الشروق» تنظم حفل إطلاق «صافيني مَرَّة» لنعيم صبري

شيماء شناوي
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:19 ص | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:19 ص

تنظم دار الشروق للنشر، حفل توقيع رواية «صافيني مَرَّة» للشاعر والروائي نعيم صبري، غدًا الأحد، في تمام الساعة السابعة مساءً بمكتبة الشروق فى شارع عبد الحميد لطفي، المتفرع من شارع البطل أحمد عبد العزيز، بالمهندسين.

«صافيني مَرَّة» رواية تحكى عن جيل كامل بدأ وعيه مع هذه الأغنيَّة، ومع صعود نجم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، جيل بدأ يتفتح على الحياة مع ثورة يوليو، ويغنَّى لها مع "حليم"، جيل عاش أزهى عصورها وانتصاراتها وأهمها جلاء الإنجليز، تأميم قناة السويس وحرب 1956، وحدة مصر وسوريا، بناء السد العالي والتصنيع الثقيل، ثم بدأ يعاني مع انكساراتها، حتى كانت الضربة القاصمة بهزيمة النكسة في يونيو 1967 وضياع كل الآمال التي عاش عليها.

جيل دمرته الصدمة وما تلاها من أحداث، عاش بعدها في حالة من الضياع، وبرغم حرب 1973، فإن ما تلاها من تطورات التفسخ السياسي والاجتماعي أجهز عليه، ولهذا فأن «صافيني مَرَّة» رواية تحكى عن جيل الثورة والهزيمة.

ونعيم صبري؛ هو روائي وشـاعر مصري، تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1968، وعمل في المجال الهندسي، قبل أن يتفرغ للأدب منذ عام 1995.

بدأ مسـيرته الأدبية بكتابة الشـعر، وأصدر ديوانيْ شـعر عام 1988؛ «يوميات طابع بريد عام» و«تأملات في الأحوال».

اتَّجه بعد ذلك إلى المسـرح وكتب مسـرحية «بئر التوتة»، وهي مسـرحية شـعرية موسـيقـية، ثم كتب بعد ذلك مسـرحيته الشـعرية «الزعيم»، وعاد فأصدر ديوان شـعر «حديث الكائنات».

بدأ كتابات "صبري" النثرية بكتاب عن سـيرة طفولته بعنوان «يوميات طفل قديم»، ثم واصل كتاباته النثرية فأصدر 12 رواية حتى الآن؛ منها «أمواج الخريف»، «شبرا»، «المهرج»، «وتظل تحلم إيزيس»، و«دوامات الحنين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك