الوطنية للانتخابات: 42 مرشحا عن 3 دوائر شاغرة بعد وفاة نوابها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للانتخابات: 42 مرشحا عن 3 دوائر شاغرة بعد وفاة نوابها

كتب-أحمد الجمل
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:48 م

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن أن أعداد المتقدمين للانتخابات التكميلية التي ستقعد بالدوائر التي خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها في 3 دوائر وهى "الفيوم وزفتى وطامية"، وصلت إلى 42 مرشحًا.

وذكر بيان صادر عن الهيئة أن محافظة شمال سيناء الدائرة الأولى قسم أول العريش، تقدم لها 17 مرشحا منهم 13 مستقلا و4 عن أحزاب، والدائرة الثامنة بمركز زفتي محافظة الغربية تقدم لها 14 مرشحًا منهم 13 مستقلا و واحد فقط عن حزب، ومحافظة الفيوم الدائرة الرابعة مركز طامية تقدم لها ١١ مرشحًا منهم ٩ مستقلين واثنين عن أحزاب.

وكان اليوم الموافق السبت 17 نوفمبر هو آخر أيام تلقى طلبات المرشحين للانتخابات التكميلية حتى الخامسة مساءً، تمهيدًا للإعلان عن كشف بأسماء المترشحين ورموزهم، ونشره بصحيفتي الأخبار والجمهورية.

فيما تحددت مواعيد الطعن على الكشوفات الخاصة بأسماء المرشحين أمام محكمة القضاء الإداري بداية من غدا الأحد 18 نوفمبر وحتى الثلاثاء 20 نوفمبر، لمدة 3 أيام، وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل الهيئة.

فيما تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون حتى يوم الأحد 25 نوفمبر، ومن ثم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين وبدء فترة الدعاية الانتخابية، من يوم الاثنين 26 نوفمبر، كما تسمح الهيئة للمرشحين بالتنازل عن الترشح خلال يوم الأربعاء فقط الموافق 28 نوفمبر، ومن ثم نشر التنازلات بصحيفتي الأخبار والجمهورية الإثنين 3 ديسمبر.

وتبدأ فترة الصمت الانتخابي لانتخابات الخارج من الخميس 13 ديسمبر، وتبدأ الانتخابات بالخارج يومي 14 و15 ديسمبر، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية لانتخابات الداخل يوم الأحد 16 ديسمبر المقبل عقب انتهاء التصويت بالخارج، على أن تبدأ فترة الصمت يوم الثلاثاء 18 ديسمبر الساعة الثانية عشرة ظهرا، وتعقد الانتخابات بالداخل يومي الأربعاء والخميس 19 و20 ديسمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك