مديرة مشروع تطوير التعليم الفني: مصر تمول 60% والباقي من الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرة مشروع تطوير التعليم الفني: مصر تمول 60% والباقي من الاتحاد الأوروبي

منى زيدان:
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:31 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 4:31 م

قالت شروق زيدان، مدير مشروع دعم وتطوير التعليم الفني «التفيت»، إن المشروع هو برنامج قومي مدعم من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، حيث تقوم الحكومة المصرية بدفع 60% من التكلفة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر «الملتقي التعليمي الثالث» على مستوى الشرق الأوسط تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والإصلاح الإداري وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبرنامج دعم وإصلاح التعليم الفني، وبمشاركة صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء والعديد من المؤسسات التعليمية والدولية.

وأكدت «زيدان» أنها تعمل مع كل الجهات التي لها علاقة بالتعليم الفني والتدريب المهني في مصر وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التخطيط والسياحة والبيئة وغيرها، حيث يستهدف المشروع كيفية وضع استراتيجية واحدة ومناهج واحدة، ونحن حتى الآن نفذنا أشياء كثيرة يمكن ألا تكون كلها ظاهرة، إلا أن أبرز المشروعات التي نفذناها حتى الآن هو إطار منهج موحد مبني على الجدارات، ويتميز بالكفاءة التنافسية.

وتابعت «زيدان»، أننا نركز على كيفية تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني وطالب التعليم الفني في المجتمع، لافتة إلى ضرورة دعم الابتكار وريادة الأعمال لدى الطلاب، وكيفية استغلال كل ميزة في المحافظات، مشيدة بوجود جهات مانحة تعمل بمنظومة واحدة.

وأشارت «زيدان» إلى أن مشروع دعم وتطوير التعليم الفني يعمل على توفير فرص عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وإيجاد فرص تصدير عمالة مدربة للاتحاد الأوروبي، وكذلك كيفية تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص خاصة أنه يستوعب 60% من العمالة الفنية بمصر، لافتة إلى أن المشروع يركز على عمل شراكات مع القطاع الخاص وعمل مبادرات مشتركة يستفيد منها الطرفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك