رئيس «الاقتصادي الإفريقي» يوضح مميزات الهيكل المقترح للوظائف القيادية بالمفوضية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الاقتصادي الإفريقي» يوضح مميزات الهيكل المقترح للوظائف القيادية بالمفوضية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:43 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:43 م

قال السفير محمد عبد الغفار، رئيس المجلس الاقتصادي الإفريقي، إن الهيكل المقترح للوظائف القيادية بالاتحاد الإفريقي يقوم على رئيس ونائب و6 مفوضين، متابعًا أن اختيار هذه المهام يستهدف استكمال الإصلاح الهيكلي في المفوضية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن الهيكل المقترح يهدف إلى تسهيل عمل المواقع القيادية العليا والنظر إلى إصلاح النظام الإداري والمالي بما يضمن مشاركة الدول الأعضاء.

وتابع أن مصر وافقت على الهيكلية الجديدة التي تمت بمشاركة مندوبيتها الدائمة في الاتحاد الإفريقي،
مستطردًا أن وزير الخارجية ثمن موقف الدول الأعضاء في عدم المساس بالنظام الأساسي بالاتحاد.

وأشار إلى لقاء وزير الخارجية نظيره الإثيوبي على هامش القمة الإفريقية، للاتفاق على التعاطي مع اللجان المشتركة، متابعًا أن اللقاء تناول حرص الدولة على تنمية إثيوبيا بما يحافظ على مصالح مصر وإيراداتها المائية، وحقوقها التاريخية من المياه.

ولفت إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشكل كبير بنشر التنمية في الدول الإفريقية وتحسين أوضاع المواطنين والتخطيط للبنية الأساسية المصرية وتطوير المرافق بها بشكل يخدم كل الدول الأخرى.

ويشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعقد في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، على مدار يومي 17 و18 نوفمبر الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك