«التعليم» تبدأ الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة: نفس مواصفات «بوكليت» العام الماضي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تبدأ الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة: نفس مواصفات «بوكليت» العام الماضي

نيفين أشرف:
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:57 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:57 م

• «حجازي» يناشد الطلاب بالذهاب للمدارس حتى لا يتعرضون للحرمان من دخول الامتحانات.. ويشدد على المدارس بالتسجيل الإلكتروني للغياب


قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رضا حجازي، إن الوزارة بدأت في الاستعداد مبكرا لامتحانات الثانوية العامة، حيث قامت بفتح باب التسجيل للأعضاء الراغبين في العمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة؛ ليكون هناك وقتا كافيا لاختيار أفضل العناصر المشاركة في الامتحانات.

وأشار «حجازي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى أن باب التسجيل مفتوح حتى آخر ديسمبر المقبل، على أن يتم فرز الأسماء المتقدمة وإجراء التحريات الأمنية وعقد المقابلات الشخصية لاختيار أفضل العناصر المتاحة وفقا للشروط الأساسية، أبرزها عدم وجود موانع لدى العضو المتقدم على رأسها القرابة أو أي مانع قانوني آخر، بالإضافة إلى شرط الخبرة والكفاءة، وستقوم الوزارة مع نهاية الفصل الدراسي الأول بفتح باب التسجيل أمام المعلمين الراغبين للمشاركة في أعمال الامتحانات كملاحظين ومراقبين ومصححين.

وأكد «حجازي» أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ستتم بنظام البوكليت دون أي تغيير وبدون أي تعديل في مواصفات الورقة الامتحانية عن العام الماضي، كما سيتم تلافي أي مشكلة حدثت العام الماضي أثناء عقد الامتحانات، لافتا إلى أن الوزارة ستوفر نماذج امتحانات على الموقع الرسمي للوزارة ليقوم الطلاب بالتدريب عليها، بالإضافة إلى إتاحة امتحانات العام السابق، مع الإجابات على الأسئلة ليستفيد منها الطلاب، وليتعرفوا على طريقة الإجابة الصحيحة على البوكليت.

وناشد «حجازي» طلاب الثانوية العامة بالذهاب للمدارس حتى لا يتعرضون للحرمان من دخول الامتحانات إذا تخطوا النسبة المقررة للغياب، وتابع: «يجب أن يحضر الطالب 85% من أيام الدراسة الفعلية ليستطيع الطالب دخول الامتحان»، وأضاف أن الوزارة شددت على جميع المدارس بضرورة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب عبر موقع الوزارة، وذلك بعد رصد الوزارة ارتفاع نسبة الغياب بين طلاب الثانوية العامة.

من جانب آخر، قال مصدر بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي إن مواصفات امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن يحدث بها تغيير عن العامين السابقيين، وتنقسم الأسئلة إلى 15% للتذكر، و30% للفهم، و35% للتطبيق، و20% للمستويات العليا للتفكير.

وأشار المصدر، لـ«الشروق»، إلى أن واضعي أسئلة الامتحانات ملتزمون بهذه المواصفات، مضيفا أن عضو من المركز يكون ضمن لجنة وضع الأسئلة للتأكد من التزامهم بهذه المواصفات وأن الأسئلة في جميع المواد راعت هذه النسب بدقة حتى لا يضار الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك