السيسي: هدفنا الحفاظ على التنوع البيولوجي لكوكب الأرض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: هدفنا الحفاظ على التنوع البيولوجي لكوكب الأرض

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:08 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:08 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنسان أدرك منذ فجر التاريخ أهمية الموارد الحيوية الموجودة في البيئة المحيطة به ودورها في تحقيق الرخاء الذي يصبو إليه، لافتا إلى أن الحضارة المصرية العظيمة تعد من الأمثلة البارزة في هذا المجال، إذ شيدت تلك الحضارة وازدهرت على مدى آلاف السنين اعتماداً على ثرواتها من الموارد الطبيعية، حيث كان المصريون القدماء على وعى كامل وتقدير تام للثراء الذي تميزت به النظم البيئية المحيطة.

وأضاف «السيسي» خلال كلمته اليوم السبت في مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، بشرم الشيخ: «رغم مرور آلاف السنوات، فإننا في مصر لازلنا فخورين بهذا الإرث وملتزمين في الوقت ذاته بالحفاظ على تلك الثروات الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية».

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بالوفود الرسمية المشاركة في مؤتمر أطراف اتفاقية التنوع البيولوجي من الدول الأعضاء، وبكافة الشركاء الممثلين لطيف واسع من أصحاب المصلحة من غير الدول ومن منظمات المجتمع المدني، مؤكدا مسؤولية مصر المشتركة للعمل بفعالية وبشكل بناء من أجل صالح الكوكب ورفاهية شعوبه.

واستطرد: «نحن مدعوون من الآن للعمل بشكل جاد لضمان استدامة التنوع البيولوجي الذى أسهم ولا يزال في ثراء كوكبنا ورفاهية البشرية جميعاً.. من جانبنا فإن مصر عازمة على العمل مع كافة الأطراف من أجل إنجاح هذا المؤتمر، ولضمان تحقيق أهدافه وعلى رأسها الحفاظ على التنوع البيولوجى لكوكب الأرض».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك