السيسي: الجيش والشعب كيان واحد.. ومستمرون في مكافحة الإرهاب بسيناء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال المناورة التكتيكية «نصر 10» للجيش الثاني الميداني..

السيسي: الجيش والشعب كيان واحد.. ومستمرون في مكافحة الإرهاب بسيناء

الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع
الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع
حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 12:04 م

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الثلاثاء، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية «نصر-10»، التي نفذتها أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني، والتي استمرت عدة أيام.

يأتي هذا في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، بحضور الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، ومحافظي الإسماعيلية وشمال سيناء، وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

شارك في تنفيذ المرحلة، العناصر المدرعة والوحدات الميكانيكية والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي.

وفي نهاية المرحلة، أدار الفريق أول السيسي، حوارا مع عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية، حيث قال: إن "القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد، وإنها ستظل تعمل على الوفاء بمهامها التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة، وإن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الأمن القومي المصري".

كما أشاد السيسي، بـ"الأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، مما يؤكد أن مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بمهام تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن الوطن واستقراره".

وأعرب الفريق أول السيسي عن اعتزازه بعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب "باعتبارهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي"-حسب قوله.

وأضاف، أن "القوات المسلحة ستستمر في عملياتها الأمنية بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من العناصر المتطرفة بالتعاون مع أبناء سيناء الشرفاء والحرص على التواصل المستمر معهم للتعرف على مطالبهم ومشاكلهم، وإيجاد الحلول المناسبة لها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك