وكشفت تحقيقات إسلام ضيف، مدير النيابة، أن اللاعب أحمد السيد، وأحمد بلال، كونا شركة استيراد وتصدير منذ حوالي عامين، وأن من بين عمل الشركة كافية بمنطقة الشيخ زايد يديره «بلال».

وأضافت التحقيقات بناء على المحضر المحرر من قبل «السيد» وأقواله أمام النيابة، أنه «طلب من “بلال” خلال الفترة السابقة عقد جلسة بينهما لمعرفة أرباح الكافية ومعرفة مبلغ كل منهما، إلا أنه تهرب منه أكثر من مرة ولم يرد تقديم أي مستندات».

وأشارت التحقيقات إلى أن «السيد» استدعى محاسبين متخصصين لجرد أوراق الشركة والكافية لمعرفة أمواله، واكتشفوا أن «بلال» زور أوراق بالكافية وأختلس أمولا وصلت لمبلغ 2 مليون جنيه لصالحه، فتقدم محامي «السيد» ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، والذي أحاله لنيابات أول أكتوبر للتحقيق.

 وخلال التحقيقات أنكر «بلال»، جميع التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا عدم تزويره أي من الأوراق، وأن أوراق الشركة والكافية سليمة ولم يتم تزويرها، كم أكد عدم إخلاله بالعقد المبرم بينه وبين «السيد».

وقال مصدر مطلع على سير التحقيقات، إنه تم التحفظ على «بلال» عقب صدور قرارا بحجزه داخل حجز قسم شرطة أكتوبر أول، لحين ورود تحريات مباحث الأموال العامة، وإصدار قرار نهائي في حقه.