«كاسن»: توقيع 30 اتفاقية بين جامعات مصر وبريطانيا بعد عام من زيارة السيسي للندن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاسن»: توقيع 30 اتفاقية بين جامعات مصر وبريطانيا بعد عام من زيارة السيسي للندن

عمرو محمد
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:28 م | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:32 م
قال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، إنه تم توقيع حوالي 30 اتفاقية بين جامعات بريطانية ومصرية بعد عام من توقيع مذكرة تفاهم بمجال التعليم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن في نوفمبر 2015.

وأضاف «كاسن»، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للسفارة البريطانية بالقاهرة، عبر موقع «تويتر»، مساء السبت، أن جامعة الجيزة الجديدة أطلقت أول برامجها الجامعية تحت اتفاقية مذكرة التفاهم بمجال التعليم بين مصر وبريطانيا، مضيفًا «البرامج الجامعية للجامعة الجديدة تم إطلاقها بكليات الطب وطب الأسنان بالتعاون مع جامعة كلية لندن».

وتابع: «مبروك لـ178 طالبًا الملتحقين بكليات الطب والأسنان بجامعة الجيزة الجديدة وبالتوفيق».

وكانت مصر قد وقعت يوم 6 نوفمبر 2015، على مذكرتيّ تفاهم في قطاع التعليم العالي مع بريطانيا فى إطار زيارة الرئيس السيسي، للندن، تتناول سبل تعزيز المبادرات المشتركة بمجالات التعليم والابتكار والبحث العلمي، بحيث يكون عام 2016 منطلقًا لتدشين روابط أكثر عمقًا في تلك المجالات على مدار السنوات الخمس عشرة المقبلة.

وبموجب هذه المذكرة، سيقوم الجانبان ضمن جملة أمور بإنشاء لجنة عمل معنية بتطوير نموذج جديد لإدارة التعليم العالي وتمويله في مصر، كما سيتم استحداث برنامج تأهيلي تحت إشراف جامعة «كامبريدج» بهدف رفع القدرات المؤسسية ذات الصلة باختبارات القبول الجامعي في مصر.

كما تشتمل المذكرة على بنود أخرى تتعلق بتدريب الكوادر الطبية، وتبادل الخبرات في مجال حفظ الآثار وإدارة المتاحف.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك