فيديو.. سحر نصر: توقيع 3 اتفاقيات في مجال ريادة الأعمال للشباب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سحر نصر: توقيع 3 اتفاقيات في مجال ريادة الأعمال للشباب

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي
مارينا نبيل
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2016 - 2:42 م | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2016 - 2:42 م

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن الحكومة أعطت أولوية للتمكين الاقتصادي للشباب، وبالتالي عند التفاوض مع أي مؤسسات دولية يتم الاتفاق على البرامج التي يحتاجها الشباب؛ لتوفير فرص عمل لهم.

وأوضحت «نصر»، خلال مقابلة لها مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم السبت، أنه تم توقيع 3 اتفاقيات مع مؤسسة التمويل الدولية، تختص بريادة الأعمال والمشاريع المبتكرة للشباب، متابعة: «أكدنا للمؤسسة على إعطاء الأولوية للشباب، كما رجعنا إليهم في بعض توصيات مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، للتعرف على المجالات المهتمين بها والتي نحتاج إليها».

وأوضحت أن بعض الشباب يرفضوا الحصول على قروض تمويلية، وبالتالي تدخل المؤسسة كشريك في رأس المال بنسبة صغيرة كما تشاركه في الالإدارة؛ لتقديم المشورات الاقتصادية مثل كيفية التسويق الجيد للمنتج في محافظة ما، أو تصديره للخارج، والتعرف على احتياجات السوق، واستقدام خبراء أجانب.

وتابعت: «الوزارة حريصة ليس فقط على الحصول على قروض ومنح، لكن أيضًا على أن المؤسسات التمويلية الدولية التي تعد مصر أحد مساهميها، تدخل في سوق الاستثمار المصري في المجالات التي يمتلكوا الخبرة فيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك