«القاهرة كل يوم» صور المصريين والأجانب للشارع المصرى فى معرض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة كل يوم» صور المصريين والأجانب للشارع المصرى فى معرض

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد
كتب ــ زياد أحمد
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:55 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 8:55 م

يستضيف بيت الصورة الدورة الثانية، لمعرض القاهرة كل يوم everyday Cairo، لعرض مجموعة من صور الشارع، التى تم التقاطها بواسطة مصورين مصريين وأجانب، بهدف نشر جزء من الثقافة المصرية، وللتعرف على حضارتها ونقلها لجمهور آخر.
ويبلغ عدد الصور المشاركة هذا العام فى المعرض إلى 58 صورة، لعدد كبير من المصورين.
المعرض الذى افتتح مساء السبت، ويستمر حتى نهاية ديسمبر الحالى، جاءت فكرته من خلال المصور البلجيكى «ماتياس برايم» حينما كان فى زيارة لمصر، ووقع فى حب القاهرة، وصمم حساب على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام فى عام 2014 لنشر صوره من مصر، قبل أن يشرف على تجميع فريق من المصورين المصريين والأجانب، لعرض صورهم.
الدورة الأولى للمعرض انطلقت عام 2015، وكان رد الفعل الإيجابى من الجمهور، هو الدافع الكبير والسبب الرئيسى فى استمراره لدورات أخرى، بهدف نشر الحضارة والثقافة المصرية من خلال الصور، وتشجيع المصورين على نشر صورهم.
ويقوم فريق «القاهرة كل يوم» المكون من 12 مصورا متنوعين بين أنواع التصوير بفرز جميع الصور المصورة خلال العام، الموجودة على هاشتاج everyday Cairo، قبل أن يشرف أيضا على عملية تصفية الصور، واختيار الأفضل منها، لتشارك فى المعرض، بناء على عدة أساسيات فنية أبرزها، التكوين، أهمية الحدث، الناحية الجمالية.
واختار فريق (everyday Cairo) صورة لتكون غلافا للمعرض هذا العام، للمصور الشاب نور عادل، وقال عادل عن اختيار صورته «شرف لى أن أشارك فى معرض القاهرة كل يوم بصورتى، لأن الصورة رزق، وإن شاء الله أشارك فى المعرض القادم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك