بوتين يشكر ترامب على معلومات أدت لإحباط هجوم إرهابي في روسيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين يشكر ترامب على معلومات أدت لإحباط هجوم إرهابي في روسيا

د ب أ
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:43 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:44 م

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصالا هاتفيا، بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد شكره فيه على "تقديم معلومات أدت إلى إحباط هجوم إرهابي" في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورج"، مؤكداً أن الرئيس الروسي شكر نظيره الأمريكي ، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) مايك بومبيو "على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورج الروسية"، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

ووفقاً لبيان الكرملين، فإن بوتين، أبلغ، الرئيس الأمريكي بأن أجهزة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة.

وقال الكرملين، إن بوتين أبلغ ترامب أن المعلومات التي قدمتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سمحت للأجهزة الأمنية الروسية بمنع هجوم كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبرج، ثاني كبرى المدن الروسية، وإلقاء القبض على مدبريه".

وفقا للكرملين، وعد الرئس الروسي ، خلال المكالمة الهاتفية، ترامب أن روسيا ستنبه السلطات الأمريكية إذا تلقت أي معلومات عن أي هجوم يجري التخطيط لتنفيذه في الولايات المتحدة.

وكان هجوم على قطار أنفاق في سان بطرسبورج في أبريل قد خلّف 16 قتيلا.

وقال محققون روس في أكتوبر إنهم كشفوا عن 20 خلية إرهابية هذا العام وأسفرت العملية عن ضبط وقتل 120 "إرهابيا".

وفي يوليو، قال جهاز الأمن الاتحادي إن سبعة أشخاص يشتبه في أنهم خططوا لهجمات إرهابية على شبكة للسكك الحديدية وفي أماكن مزدحمة في سان بطرسبروج، قد تم اعتقالهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك