فيديو.. «متحدث الرئاسة»: إرادة قوية لكشف ملابسات قضية «ريجيني» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «متحدث الرئاسة»: إرادة قوية لكشف ملابسات قضية «ريجيني»

نور رشوان
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:12 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:12 م
أشاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بالعلاقات المصرية الإيطالية، واصفًا إياها بالعلاقات التاريخية والقديمة والممتدة.

وقال «راضي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «أون اليوم»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، إن «إيطاليا واليونان وقبرص من أوائل الدول الأوروبية التي وقفت بجانب مصر عقب 30 يونيو، وكانت مصر تعول عليهم بشكل كبير داخل الاتحاد الأوروبي».

وأضاف أن «العلاقات بين مصر وإيطاليا شهدت كبوة لفترة بسبب قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني، لكن مصر تعاونت على أعلى مستوى مع الجانب الإيطالي في هذه القضية، وتم لأول مرة في تاريخ النيابة العامة المصرية إرسال بعثة خارجية للتعاون مع نيابة عامة أخرى خارج الحدود المصرية».

وتابع حديثه، قائلًا: «هناك إرادة قوية من جانبنا، ونعمل بكل شفافية بالتعاون مع الجانب الإيطالي لكشف ملابسات هذه القضية»، مضيفًا: «إيطاليا تلمس وتقدر ذلك جيدًا».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الأحد، وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية الإيطالية على الصعيد الأمني، ومناقشة آخر التطورات المتعلقة بمقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك