صحيفة إيطالية: القاهرة سلمت أسرة «ريجيني» ملف تحقيقات القضية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة إيطالية: القاهرة سلمت أسرة «ريجيني» ملف تحقيقات القضية

كتبت- مروة محمد:
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 3:54 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 5:46 م

أفادت صحيفة "لاريبوبليكا"الإيطالية، أمس، بأن أسرة الباحث الإيطالى جوليو ريجيني، الذى لقى حتفه في القاهرة مطلع العام الماضى، تسلمت ملف التحقيقات الخاص بمقتل نجلها من السلطات المصرية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، في تقرير لها، أن ملف التحقيقات سيكون متاحا أمام المدعى العام الإيطالى جوزيبى بيانيتونى خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن الملف طلبته روما من السلطات المصرية رسميا في فبراير 2016 وأنه يتضمن أكثر من ألف صفحة.

من جانبها، قالت محامية عائلة ريجيني، أليساندرا باليريني: "هذا ليس سوى جزء صغير من ملفات قضية ريجينى"، مضيفة: "لدى في مكتبى أوراق كثيرة حول مقتل ريجينى"، بحسب الصحيفة.

فيما صرحت عائلة ريجينى: "بفضل محاميتنا، حصل سفيرنا بالقاهرة (جيامباولو كانتينى) على النتيجة الأولى.. ينبغى إذا ترجمة كل الأوراق قبل الحديث عن فاعليتها وأهميتها الحقيقية.. إنها الخطوة الأولى ونأمل أن يتمكن محامونا الأن من الاضطلاع بمهمتهم الدفاعية".

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن أسرة ريجينى قد تطلب خلال الأيام القادمة توضيحات من النيابة العامة المصرية وأنها ستنتظر وثائق أخرى مثل صور محطة مترو الدقى، حيث ظهر ريجينى آخر مرة قبل وفاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك