إسرائيل تعيد فتح المعبر التجاري مع قطاع غزة بعد 3 أيام من إغلاقه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تعيد فتح المعبر التجاري مع قطاع غزة بعد 3 أيام من إغلاقه

غزة - د ب أ
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 11:22 ص

أعادت السلطات الإسرائيلية اليوم الأحد، فتح المعبر التجاري مع قطاع غزة بعد 3 أيام من إغلاقه ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

وقالت لجنة إدخال البضائع في السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة إن معبر «كرم أبو سالم-كيرم شاليوم» المخصص لنقل البضائع، إنه تم استئناف عمله صباح اليوم لإدخال شاحنات تجارية وزراعية وأخرى محملة بالوقود وغاز الطهي.

وأعلنت إسرائيل إغلاق المعبر المذكور وهو المعبر التجاري الوحيد مع قطاع غزة مساء الأربعاء الماضي، ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب أراضيها.

ويأتي ذلك فيما تتواصل موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأعلنت مصادر طبية أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالأمس بالرصاص الحي خلال مواجهات شرق قطاع غزة مع قوات من الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل.

وكان 4 فلسطينيين قتلوا أول أمس الجمعة، وأصيب أكثر من 350 آخرين في مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ونددت مؤسسات حقوقية فلسطينية باستخدام القوات الإسرائيلية للقوة المفرطة والمميتة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، وطالبت بتدخل دولي لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة.

وواصلت السلطات المصرية اليوم فتح معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي، بعد أن كانت فتحته يوم أمس للسفر في الاتجاهين، ومن المقرر أن يستمر عمل المعبر حتى يوم الثلاثاء.

واحتج عشرات الطلبة من قطاع غزة قبالة بوابة المعبر بعد أن قالوا إن السلطات المصرية منعتهم من السفر وهم في طريقهم إلى جامعاتهم في دول العالم.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن السلطات المصرية أرجعت أكثر من 100 طالب وطالبة بعد وصولهم الصالة المصرية بالمعبر، وإجراء مقابلات معهم من قبل أجهزة المخابرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك