نادي الأسير الفلسطيني: إسرائيل ترهب المقدسيين باعتقالات يومية ضدهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادي الأسير الفلسطيني: إسرائيل ترهب المقدسيين باعتقالات يومية ضدهم

نادي الأسير الفلسطيني: إسرائيل ترهب المقدسيين باعتقالات يومية ضدهم
نادي الأسير الفلسطيني: إسرائيل ترهب المقدسيين باعتقالات يومية ضدهم
غزة - د ب أ:
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 2:15 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 2:15 م

أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني بالقدس ناصر قوس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول إرهاب المقدسيين بشن عمليات اعتقال يومية ضدهم.

ونقلت وكالة «قدس نت» الفلسطينية عن قوس، قوله إن الاحتلال الإسرائيلي يشن عمليات اعتقال يومية ضد المقدسيين سواءً في صفوف المعتصمين في شوارع المدينة؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل أو عن طريق عمليات الاستدعاءات المنزلية.

وأضاف أن الاحتلال يحاول إرهاب المقدسيين وبخاصة المعتصمين الذين تتزايد أعدادهم يومياً، في محاولة للتهدئة الوضع في المدينة. وشدد على شراسة عمليات الاعتقال واستهدافها لكافة الشرائح العمرية لمن هم تحت 18 وفوق 18 كذلك، مستطردًا أن الاحتلال يستهدف النساء أيضاً للحد من دورهن الفعال في المظاهرات الاحتجاجية.

وفيما يتعلق بأعداد المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات على قرار ترامب، أكد قوس أن أعداد المعتقلين منذ 10 أيام إلى اليوم وصلت إلى 205 معتقلين، منهم من تم الإفراج عنه ومنهم من ينتظر لائحة الاتهام وآخرين بانتظار تمديد اعتقالهم.

وشدد على أن قوات الاحتلال تفرض غرامات مالية باهظة على المعتقلين تتراوح ما بين 750 شيكلا إلى 2000 شيكل، لتهم تتعلق بالاعتداء على شرطة الاحتلال أو منعهم من أداء عملهم؛ فضلاً عن الإخلال بالنظام العام.

ونوه بأن الاعتقال لا يقتصر على منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين والإبعاد عن المسجد الأقصى، وإنما تمتد إلى مناطق العيساوية والعيزرية والطور وجبل المكبر.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست أساليب مختلفة من التعذيب بحق غالبية من اعتقلتهم خلال حملة الاعتقالات الأخيرة، المزامنة للانتفاضة التي أعقبت إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك