محمد الشوربجي يهزم شقيقه مروان ويتوج بلقب مونديال الإسكواش - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد الشوربجي يهزم شقيقه مروان ويتوج بلقب مونديال الإسكواش

علي البحيري
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 10:19 م

توج محمد الشوربجي لاعب المنتخب الوطني للإسكواش والمصنف الثاني عالميا بلقب بطولة العالم المقامة بمدينة مانشستر الإنجليزية بعد فوزه على شقيقه مروان الشوربجي المصنف الخامس عالميا بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة النهائية مساء اليوم الأحد التي يتقابل بها الشقيقان للمرة الأولي في تاريخ لعبة الإسكواش بنهائي بطولة العالم.

حسم محمد الشوربجي الشوط الأول بنتيجة 11-5 ثم عاد مروان الشوربجي وفاز في الشوط الثاني بنتيجة 11-9 ليعود مجددا ويفوز بالشوط الثالث بنتيجة11-7 ويتعادل مروان بالفوز في الشوط الرابع بنتيجة 11-9 ،ليتم الإحتكام لشوط فاصل الذي حسمه محمد بنتيجة 11-6 ويتوج باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه في اللقاء الذي إستغرق 71 دقيقة.

وهو اللقب المصري الثامن في التاريخ ، ليبصبح الشوربجي رابع لاعب يتوج باللقب بعد عمرو شبانة عام 2009 ولقبي رامي عاشور عامي 2012 و2014 ولقب 2016 لكريم عبد الجواد.

وواصل محمد تفوقه علي مروان في المواجهات المباشرة بنتيجة 9-2.

وكان مروان قد تغلب شقيقه الأكبر محمد في لقبي بطولة شيكاجو وبطولة الجونة الدولية في العام الحالي.

وتأهل مروان للنهائي بعد تغلبه على زميله على فرج بثلاثة أشواط مقابل شوطين فى المباراة التى جمعتهما أمس في نصف نهائي بطولة العالم، أما محمد الشوربجي قد تأهل لهذا الدور بعد فوزه علي الهولندي جريجوري جوتييه في نصف النهائي الاخر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك