كرم جبر: القدس ضاعت منذ زمن بسبب الصمت والتواطؤ العربي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرم جبر: القدس ضاعت منذ زمن بسبب الصمت والتواطؤ العربي

نور رشوان
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:27 م
طالب كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، جامعة الدول العربية بإنشاء مرصد خاص بقضية القدس؛ لرصد الانتهاكات الإسرائيلية أول بأول، والضغط على الرأي العام العالمي والأمم المتحدة من خلاله.

وقال «جبر»، في تصريحات لـ«قنوات البث المشترك لنصرة القدس»، مساء الأحد، إن القدس لم تضع اليوم، بل ضاعت منذ زمن في ظل الصمت وأحيانًا التواطؤ العربي، محملًا الدول العربية مسؤولية ما تشهده القدس حاليًا.

وأوضح أن إسرائيل تعمل منذ عشرات السنوات على تهويد القدس، حيث أصبح الطريق نحو القدس الشرقية محاط بالمستوطنات والكتل الأسمنتية، وأصبح الوصول إليها شبه مستحيل إلا عن طريق إسرائيل، متسائلًا: «لماذا لم يتحرك العرب أمام كل هذا؟».

وأضاف أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أثناء حملته الانتخابية إنه سينقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فلماذا لم يرد العرب على ذلك إلا عندما صدر القرار؟، متابعًا: «الدول العربية لديها أوراق ضغط كثيرة لكن لا تستغلها».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الأربعاء قبل الماضي، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه البدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هناك، وهو ما تسبب في حالة من الغضب الشعبي لدى معظم الدول العربية والإسلامية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك