150 قاضيًا يشرفون على انتخابات مقعد النائب الراحل هرقل وفقي بمركز جرجا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

150 قاضيًا يشرفون على انتخابات مقعد النائب الراحل هرقل وفقي بمركز جرجا

تصوير : محمد الميمونى
تصوير : محمد الميمونى
سوهاج – محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:17 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:17 م

توافد أهالي دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج إلى اللجان التي تجرى فيها انتخابات البرلمان عن دائرة المركز بعد خلو أحد المقاعد بوفاة النائب هرقل وفقي، حيث شهدت الانتخابات حالة من الهدوء التام منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول للانتخابات التي تستمر على مدى يومين متواصلين.

وشهد محيط لجان الإقتراع تشديدات أمنية، من قوات الشرطة، المكلفة بتأمين المقار الإنتخابية، بالرغم من قلة الناخبين على التصويت، حيث لم تسجل بعض اللجان الفرعية حتى ظهر اليوم سوى 10 أصوات فقط.

وأنتشرت سيارات ميكروباص، تحمل صورا ودعايا لبعض المرشحين؛ لنقل الناخبين إلى مقار الإقتراع في إختراق للصمت الإنتخابي، وتجرى الإنتخابات التكميلية بالدائرة الثامنة بمركز جرجا بسوهاج على المقعد الشاغر للنائب السابق هرقل وفقي، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية مفاجئة، وينافس على المقعد 10 مرشحين أبرزهم العميد رشدي همام، ضابط شرطة مرشح حزب مستقبل وطن، وشقيق النائب المتوفي هرقل همام. والذي يعتمد على شعبية شقيقه، والذي يحظى بتعاطف الناخبين ووقوفهم خلقه حبًا في النائب السابق.

ويأتي في المنافسة النائب السابق الدكتور خليفة رضوان صيدلي ومرشح حزب المؤتمر، ورجل أعمال وعضو لجنة المصالحات، وله شعبية كبيرة نظرًا لخدماته المتعددة لأبناء جرجا.

كذلك ينافس بقوة العميد أحمد إسماعيل نائب سابق لدورتين وهو مرشح حزب حماة الوطن، وهو ضابط قوات مسلحة على المعاش، ويحظى بشعبية واسعة وكبيرة، ويأتي في المنافسة هاني جابر «مستقل» منسق أنشطة تربوية بإدارة جرجا التعليمية، معتمدًا على الشباب، وعثمان أحمد عثمان «مستقل» طبيب بشري بمستشفة جرجا العام، ومحمد الغندقلي رئيس قسم بشركة بترول «مستقل»، وحسن فياض أعمال حرة مستقل، ومؤمن علي فواز موظف بالهيئة القومية لمياه الشرب مستقل.

وصرح الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، بأن الدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بها 62 مقرًا انتخابيًا و137 لجنة فرعية مقسمة إلى 95 لجنة بدائرة مركز جرجا و42 لجنة بدائرة قسم جرجا، وأن إجمالي عدد الناخبين بدائرة المركز 200 ألف 769 ناخبًا وناخبة، وإجمالي عدد الناخبين بدائرة قسم جرجا 92 ألفا و27 ناخبًا وناخبة، ليصبح إجمالي عدد الناخبين بالدائرة 292 ألفا و897 ناخبًا وناخبة، وأن عملية التصويت بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء. وعدد القضاة المشرفين على الانتخابات 150 قاضيًا.

وأعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز جرجا ورئيس غرفة العمليات الإنتخابية بالمحافظة، أن اللجان الإنتخابية تسير بشكل منتظم، وسط حالة من الهدوء التام وتكثيف قوات الأمن بالتواجد في جميع أنحاء المركز، وأنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بتحديد أهم اللجان الساخنة وتم زيادة عدد الخدمات الأمنية وعددهم ما يقارب من 20 لجنة، وتعتبر مقر لجان المرشحين ونتمني من جميع أهالي الدائرة الخروج والأدلاء بصوته وأعطاء صوته لمن يستحق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك