فيكتور رزق الله: 80% من العاملين بألمانيا خريجي تعليم فني - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيكتور رزق الله: 80% من العاملين بألمانيا خريجي تعليم فني

أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:07 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:07 م

قال الدكتور فيكتور زرق الله، العالم المصري، إنه لم تكن هناك مشكلة تعليم فني قديما بحجم مشاكله الحالية، موضحًا أن إحدى المدارس المصرية قديمًا كانت تخرج نابغين في هذا المجال الهام.

وأضاف زرق الله، خلال إحدى جلسات مؤتمر مصر تستطيع للتعليم المنعقد بالغردقة، أن مصر لديها عدد كبير يلتحق بالتعليم الجامعي، لافتًا إلى أن ألمانيا تحتاج إلى رسالة 2030، في ظل انخفاض عدد السكان بألمانيا، فضلاً عن أن 80% من العاملين بألمانيا خريجي تعليم فني.

كانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، افتتحت، اليوم مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بمدينة الغردقة بمشاركة 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى دعم الجهود الحكومية لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي وكذلك التعليم الفني لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية لسوق العمل، والاستعانة بالعقول والخبراء المصريين بالخارج؛ لبحث إمكانية تطبيق أفكارهم وتجاربهم في خطة التنمية وتطوير التعليم، إضافة إلى بحث جهود تأهيل المعلم ورفع المستوى المهني وكذلك آليات النشر العلمي ودور خبرائنا بالخارج في دعم ترتيب الجامعات المصرية دوليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك