عودة كلوب لألمانيا.. سيطرة جوارديولا.. عقدة فرنسية.. الأبرز في قرعة دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة كلوب لألمانيا.. سيطرة جوارديولا.. عقدة فرنسية.. الأبرز في قرعة دوري الأبطال

أحمد عبدالله
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 4:57 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 5:28 م

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16، والتي أقيمت ظهر اليوم، الإثنين، بمدينة "نيون" السويسرية عن مواجهات قوية بين فرق هذ الدور.

كما أسفرت القرعة عن مواجهات قوية بين كبار فرق أوروبا، الأمر الذي بات أشبه بالنهائي المبكر للبطولة الأقوى في العالم من حيث الأندية. (طالع التفاصيل)

وفي التقرير التالي نستعرض عدد من الأرقام المميزة الخاصة بمواجهات دور ثمن النهائي بدوري الأبطال..

** ليفربول  X بايرن ميونيخ

 

 

البداية مع مواجهة ليفربول وبايرن ميونيخ، والتي تعد من نوع خاص هذه المرة، حيث يعود الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز لمواجهة بايرن، الذي سبق وأن خسر أمامه في نهائي دوري الأبطال عام 2013، بهدفين مقابل هدف، حينما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند.

 

 

كما كان آخر نهائي أوروبي يجمع بين الفريق البافاري وليفربول في عام 2001، ببطولة السوبر الأوروبي، والذي انتهى بفوز الأخير بثلاتة أهداف مقابل هدفين.

 

 

** برشلونة X ليون

 

 

بعدما أسفرت القرعة عن مواجهة برشلونة وليون الفرنسي، سيلاقي بذلك الفريق الكتالوني الأندية الفرنسية للمرة الأولى منذ المباراة التاريخية أمام باريس سان جيرمان موسم 2016-2017 بعد أن خسروا بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يكتسح البارسا سان جيرمان في مباراة العودة بالكامب نو بنتيجة 6-1.

 

 

** يوفنتوس X أتلتيكو مدريد

 

 

مواجهة قوية أيضًا بين يوفتنوس وأتلتيكو مدريد، خاصة وأن الأول يضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي تمكن من تسجيل 4 أهداف في 6 مباريات أمام الثاني في دوري الأبطال، بما في ذلك إحرازه ثلاثة أهداف في دور نصف نهائي عام 2017، حينما كان لاعبًا في ريال مدريد.

 

 

** ريال مدريد X أياكس أمستردام

 

 

يواجه ريال مدريد نظيره أياكس أمستردام الهولندي، واستطاع الأول الفوز في آخر 6 مباريات جمعتهما وسجل خلالهما 20 هدف.

 

 

** مانشستر سيتي X شالكة

 

 

يلاقي مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا فريق شالكة الألماني، ولعب جوارديولا أمام الفريق الألماني خلال فترة توليه تدريب بايرن ميونيخ 6 مباريات، ولم يخسر مطلقًا حيث فاز في  4 مرات وتعادل مرتين وتمكن فريقه من تسجيل 17 وتلقى 4 أهداف.

 

** باريس سان جيرمان X مانشستر يونايتد

 

 

كما يواجه سان جيرمان فريق مانشستر يونايتد، ولم يستطيع الفريق الفرنسي الفوز في إنجلترا سوى مرة واحدة فقط، حيث خسر في آخر مباراة له بإنجلترا أمام ليفربول في دور المجموعات بالنسخة الحالية من البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

 

كما سيعود عدد من نجوم الفرق المشاركة في هذا الدور، لمواجهة فرقهم السابقة، في موقف طالما خرج منه مواقف مثيرة بالملاعب الأوروبية. (طالع التفاصيل)

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك