تداول أنباء عن هروب أبو بكر البغدادي من العراق إلي سوريا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تداول أنباء عن هروب أبو بكر البغدادي من العراق إلي سوريا

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي
بغداد – أ ش أ
نشر في: الأحد 18 يناير 2015 - 2:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 يناير 2015 - 2:15 م

ترددت أنباء عن هروب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي من الموصل شمال غربي العراق إلي سوريا.. ولم يؤكد ذلك من مصدر مستقل.

ونقل المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي عن رئيس حركة الضباط الأحرار في مدينة الموصل العميد المتقاعد عبد الله حمدان الشمري "أن معلومات شبه مؤكدة تشير إلى هروب أبو بكر البغدادي من الموصل إلي سوريا ومعه أكثر من 190 قياديا في التنظيم".

وأضاف الشمري: إن المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد أن أبا بكر البغدادي هرب من الموصل متوجها إلى سوريا وترك مسئولية القيادة بيد مساعده المكني "أبو عبيدة التونسي" الذي قدم إلى العراق في يونيو الماضي من سوريا.

تجدر الاشارة إلى أنه في 15 يناير الجاري، قال مصدر طبي في محافظة نينوى أن هناك معلومات تفيد بإصابة زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي أبو بكر البغدادي في غارة جوية لطائرات التحالف الدولي.. فيما قالت مصادر محلية في الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق أنه تم نقل البغدادي إلى إحدى المستشفيات بمدينة دير الزور السورية.

يذكر أن تنظيم (داعش) اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، وادعي أنه جاء لإعادة "الخلافة الإسلامية" ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه "خليفة للمسلمين".

وأعلن "الدولة الإسلامية في العراق والشام"والتي تم اختصارها بكلمة (داعش)، وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى/405 كم شمال العاصمة بغداد في 10 يونيو الماضي وتمدد إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك