الاشتباه في إصابة 4 حالات بأنفلونزا الطيور في سوهاج.. وصحة الإسكندرية تعلن الطوارئ - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاشتباه في إصابة 4 حالات بأنفلونزا الطيور في سوهاج.. وصحة الإسكندرية تعلن الطوارئ

وزارة الصحة ارشيفية
وزارة الصحة ارشيفية
كتب ـ محمد عبد المجيد ودعاء جابر
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 7:03 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 7:03 م
استقبلت مستشفى الصدر بسوهاج، الاثنين، 4 حالات جديدة يشتبه في إصابتها بإنفلونزا الطيور، بالإضافة لحالة يشتبه في إصابتها بإنفلونزا الخنازير، وتم حجزهم بعنابر العزل بالمستشفى، انتظاراً لوصول نتيجة تحليل العينات الخاصة بهم، من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

الحالات هي: فوزية. ص. م، 50 عامًا، ربة منزل، وميرفت. د. ل، 25 عامًا، ربة منزل، وهبة. ج. ت، 26 عامًا، ربة منزل، وقمر. م. ر، 58 عامًا، ربة منزل، مصابات بارتفاع درجة الحرارة، وصداع وإعياء شديد، وتم تشخيص حالتهن علي أنها اشتباه في الإصابة بإنفلونزا الطيور، وتم عزلهن بعنابر العزل وإرسال عيناتهن للمعامل المركزية بوزارة الصحة.

كما استقبل المستشفى نجلاء. ع. ق، 37 عامًا ربة منزل، مصابة بارتفاع درجة الحرارة وضعف عام، وتم تشخيص حالتها علي أنها اشتباه في الإصابة بإنفلونزا الخنازير، «إتش1 إن1»، وتم عزلها أيضًا.

وأكد الدكتور مصطفى والي، مدير إدارة الطب الوقائي مديرية الصحة بسوهاج، أن المحافظة شهدت 18 حالة اشتباه في الإصابة بإنفلونزا الطيور، منذ بداية العام الجاري، وأن المحافظة خالية تمامًا مما يسمى بأنفلونزا الخنازير.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائي بسوهاج، أن 14 حالة من المشتبه في إصابتهم بأنفلونزا الطيور بسوهاج، تماثلوا للشفاء، وأن هناك 4 حالات مازالت تحت العلاج، ولم ترد نتائج التحليل الخاص بهم بعد.

يذكر أن مستشفى الحميات بمحافظة سوهاج، كانت قد شهدت نهاية شهر ديسمبر الماضي، وفاة أول حالة مصابة بأنفلونزا الطيور، لسيدة تدعى «ليلى .ا.م» 46 عامًا ربة منزل، تقيم بمركز طهطا، بعد أن وصلت المستشفى مصابة بارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس.

في السياق نفسه، قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوي بجميع مستشفيات المحافظة لمواجهة الفيروسات الوبائية والأنفلونزا الموسمية، مؤكداً أنه حتي الآن لم يثبت وجود إصابات بوباء الأنفلونزا الموسمية، موضحا أن هناك حالتين مشتبه فيهما وما زالت عينات التحاليل لهم تحت الفحص في المعامل المركزية.

وأكد حجازي أن الوضع الصحي بالمحافظة حالياً مطمئن، وأنه لا داعي من تخوف أولياء الأمور من خروج أبنائهم في فترة الامتحانات، لافتاً أنه لا يوجد سوي حالتين مشتبه فيهما ومتحفظ عليهما الآن حتي تظهر نتائج التحاليل، مشيرا إلى أنه في حالة تأكيد الإصابة سيتم تعاطيهم لمصل كدواء سريع المفعول للشفاء، مضيفاً أن أن وزارة الصحة، أكدت على أن فيروس إنفلونزا الخناير يصنف ضمن الأنفلونزا الموسمية ويتم علاجه علي نفس نهجها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك