وزير الأمن البريطاني يدين الهجوم على كمين «النقب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأمن البريطاني يدين الهجوم على كمين «النقب»

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 9:35 م
أدان وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن، بن والاس، الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين «النقب» بالوادي الجديد، والذي أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة وإصابة 4 آخرين، مؤكدًا رفض بلاده وإدانتها لهذه الهجمات الإرهابية في مصر.

وأضافت السفارة البريطانية في مصر، خلال منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أن «والاس»، جدد تعهد بريطانيا بدعم مصر في محاربة الإرهاب والقضاء عليه، موضحًا أن مصر والمملكة المتحدة تواجهان نفس التهديدات من الإرهاب والتطرف، وأن المملكة المتحدة تلتزم العمل في شراكة مع الحكومة المصرية لهزيمة من يسعون للإضرار بالبلدين وإفساد العلاقة بينهما.

وتوجه وزير الدولة لشؤون الأمن، بالشكر إلى نظرائه المصريين على عملهم الدؤوب المشترك بشأن أمن الطيران، متابعًا: «تتمتع المملكة المتحدة ومصر بعلاقة تعاون أمني وثيق الصلة، ونحرص على تحقيق علاقة شراكة استراتيجية أكثر قوة مع مصر بشأن الأمن في الفترة المقبلة».

وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن، بن والاس، جاء إلى مصر في زيارة ضمن سلسلة من الزيارت الوزارية رفيعة المستوى لبريطانيا، لمعاينة الإجراءات الأمنية الأخيرة المتخذة في مبنى المطار الجديد، والتقى خلالها باللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وشريف فتحي وزير الطيران المدني.

يُذكر أن كمين النقب الأمني بطريق «الخارجة – أسيوط» فى الوادى الجديد، تعرض إلى هجوم من جانب مسلحين، ما أدى إلى تبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات الامن والإرهابيين، أسفر عن استشهاد 88 من قوات الأمن، وإصابة 4 آخرين، فضلا عن مقتل اثنين من العناصر الإرهابية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك