«فيسبوك» تنفى سرقة تطبيقات وتبرر تنصتها على «واتس آب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيسبوك» تنفى سرقة تطبيقات وتبرر تنصتها على «واتس آب»

فيس بوك - ارشيفية
فيس بوك - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 8:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 8:51 م
فيما دافع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، عن اتهام شركته بسرقة تكنولوجيا الواقع الافتراضى لوحدة أوكولوس التابعة لفيسبوك، لم تنف الشركة تنصنتها على رسائل مستخدمى «واتس آب» التى تمتلكها الشركة.

وأدلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، بشهادته أمام المحكمة الاتحادية فى مدينة دالاس الأمريكية، الثلاثاء، ونفى اتهام شركة منافسة بأن تكنولوجيا الواقع الافتراضى لوحدة أوكولوس التابعة لفيسبوك مسروقة.

وقال زوكر بيرج: «إننى هنا لاعتقادى بأنها (الاتهامات) كاذبة ومن المهم أن أشهد بذلك، مضيفا: «منتجات أوكولوس تستند إلى تكنولوجيا أوكولوس».

فى سياق موازٍ، أجاب ناطق باسم شركة «فيسبوك» (واتس آب)، عن سؤال موجه إليه عما إذا كانت تقدم لأجهزة الأمن معلومات عن رسائل المستخدمين فى حال توجيه طلب بذلك إليها، قائلا: «يحق لنا الكشف عن رسائل المستخدمين إذا اقتضى الأمر ذلك أو إذا هددت تلك الرسائل حياة وصحة المواطنين».

كان الخبير المستقل فى جامعة كاليفورنيا توبياس بلتر، كشف فى حديث أدلى به لصحيفة «ذى جارديان» البريطانية، أن مصممى خدمة «واتس آب» للتراسل الفورى تركوا ثغرة لقراءة واعتراض المراسلات من قبل المستخدمين الغرباء، وأن بروتوكول التشفير نفسه فى الـ«واتس آب» يقضى بتطبيق إمكانية التنصت هذه.

يذكر أن خدمة «واتس آب» التى زاد عدد مستخدميها عن مليار مستخدم كانت قد أعلنت فى أبريل الماضى عن تطبيق نظام التشفير العابر لكل أنواع الاتصالات، بما فى ذلك الصور والملفات والأخبار الصوتية والدردشات الجماعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك