البنك الدولي يقدم منحتين لليمن بـ450 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الدولي يقدم منحتين لليمن بـ450 مليون دولار

البنك الدولي
البنك الدولي
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 9:39 م

أعلن البنك الدولي، عن عزمه تقديم منحتين جديدتين لليمن بإجمالي 450 مليون دولار؛ لتقديم دعم طارئ للفئات الأكثر ضعفًا ومعاناة من السكان في جميع محافظات اليمن الاثنتين والعشرين، مؤكدًا أن المنحة تأتي من بين المنح المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية، وهي ذراع مجموعة البنك الدولي؛ لمساعدة البلدان الأشد فقرًا في العالم.

وقال البنك الدولي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع الصور العالمي «انستجرام»، إنه في خضم الصراع الدائر في البلاد، ستمول المنحتان الجديدتان مشروعين يهدفان إلى تزويد النساء والأطفال الأكثر ضعفًا بسبل الحصول على الخدمات الضرورية في مجالات الرعاية الصحية والتغذية، وبتوفير فرص الحصول على الدخل للأسر الأكثر فقرًا، لافتًا إلى تقديم الخدمات الاجتماعية الأساسية التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين.

وأوضح أن المنحة المقدمة بمبلغ 250 مليون دولار، ستعمل على توسيع نطاق مشروع الاستجابة الطارئة للأزمات الجاري تنفيذه حاليًا، مشيرًا إلى توفير فرص الحصول على دخل مالي لمليوني يمني من الفئات الأكثر فقرًا، بما في ذلك النساء والشباب والنازحون.

وأكد أن المنحة ستعمل على تعزيز ومساندة كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع الأشغال العامة، وهما مؤسستان يمنيتان رئيسيتان تقدمان الخدمات على مستوى المجتمعات المحلية، منوهًا إلى دورهما الهام في الفترة الراهنة، من خلال بناء قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع.

ولفت البنك إلى تمويله لمنحة ثانية بمبلغ 200 مليون دولار، لصالح المشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية، الذي يهدف إلى الحفاظ على قدرة النظم الصحية القائمة، مشددًا على توفيره الخدمات الصحية والتغذية لحوالي 7 ملايين يمني.

واستطرد: «الصراع في اليمن أسفر عن توقف أكثر من نصف منشآت الرعاية الصحية اليمنية عن العمل، وتزايد ظهور بؤر الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وارتفاع شديد في معدلات سوء التغذية، ويقوم مشروع الرعاية الصحة والتغذية الذي أطلقه البنك الدولي اليوم على سنوات من دعم المؤسسة الدولية للتنمية لقطاع الصحة خلال الخمسة عشر سنة الماضية».

 

أعلنت مجموعة البنك الدولي عن منحتين جديدتين لـ #اليمن بإجمالي 450 مليون دولار لتقديم دعم طارئ للفئات الأكثر ضعفا ومعاناة من السكان في جميع محافظات اليمن الاثنتين والعشرين. وفي خضم الصراع الدائر في البلاد، ستمول المنحتان الجديدتان المقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية، وهي ذراع مجموعة البنك الدولي لمساعدة البلدان الأشد فقرا في العالم، مشروعان يهدفان إلى تزويد النساء والأطفال الأكثر ضعفا بسبل الحصول على الخدمات الضرورية في مجالات الرعاية الصحية والتغذية، وبتوفير فرص الحصول على الدخل للأسرالأكثر فقراً، كما ستقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية الأساسية التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين. وستعمل المنحة المقدمة بمبلغ 250 مليون دولار على توسيع نطاق مشروع الاستجابة الطارئة للأزمات الجاري تنفيذه حاليا لتوفير فرص الحصول على دخل مالي لمليوني يمني من الفئات الأكثر فقراً، بما في ذلك النساء والشباب والنازحون. كما ستعمل المنحة على تعزيز ومساندة كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة، وهما مؤسستان يمنيتان رئيسيتان تقدمان الخدمات على مستوى المجتمعات المحلية وتلعبان دوراً مهما في الفترة الراهنة من خلال بناء قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع. وستمول منحة ثانية بمبلغ 200 مليون دولار المشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية الذي يهدف إلى الحفاظ على قدرة النظم الصحية القائمة، مع توفير الخدمات الصحية والتغذية لحوالي 7 ملايين يمني. وقد أسفر الصراع عن توقف أكثر من نصف منشآت الرعاية الصحية اليمنية عن العمل، وتزايد ظهور بؤر الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وارتفاع شديد في معدلات سوء التغذية. ويقوم مشروع الرعاية الصحة والتغذية الذي أطلقه البنك الدولي اليوم على سنوات من دعم المؤسسة الدولية للتنمية لقطاع الصحة خلال الخمسة عشر سنة الماضية. تصوير: فؤاد الحرازي/البنك الدولي _______________ #Yemen #Sanaa #justgoshoot #theworld_thru_youreyes #the_visionaries #topvsco #killeverygram #unsung_masters #usaprimeshot #uncalculated #instavsco #vsco #vscocam #vscogod #vsco_hub#vscofilm #vscogood #vscogrid #instagood #photooftheday #picoftheday #instadaily #bestoftheday #instacool #thewhisperers #visualsgang

A photo posted by Albank Aldawli (@albankaldawli) on



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك