وزير الزراعة الألماني: بلادنا متأهبة جيدا لطاعون الخنازير الإفريقي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة الألماني: بلادنا متأهبة جيدا لطاعون الخنازير الإفريقي

وزير الزراعة الألماني
وزير الزراعة الألماني
برلين- د ب أ
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 11:43 ص

أكد وزير الزراعة الألماني، أن بلاده مستعدة جيدا لمواجهة أي تفشي محتمل لطاعون الخنازير الإفريقي.

وقال كريستيان شميت في تصريح لمجموعة «RND» الإعلامية التي نشرته اليوم الخميس: «قمنا في نوفمبر الماضي بتمرين بمشاركة الولايات الألمانية؛ وذلك للاستعداد بالشكل الأمثل لمثل هذه الحالة».

وشدد «شميت» الذي يتولى منصبه ضمن حكومة تصريف أعمال حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة على ضرورة العمل على منع اندلاع هذا الطاعون في ألمانيا والمسارعة لوقف انتشار الطاعون.

وأضاف: «على مربي الحيوانات بالدرجة الأولى أن يتخذوا احتياطاتهم لحماية حيواناتهم من خلال تنظيف الحظائر وتنظيف وسائل نقلها وعزل حظائرهم جيدا عن الخنازير البرية».

كما أوضح أن هذا الطاعون يمكن أن ينتقل لألمانيا عبر الإنسان من خلال الأحذية على سبيل المثال أو من خلال إطارات السيارات، وربما تفشى الطاعون في ألمانيا بسبب سندوتش خبز باللحم المتبل يتم إلقاؤه وتلويثه في روسيا البيضاء.

يشار إلى أن طاعون الخنازير الإفريقي يظهر منذ عام 2014 في دول البلطيق وبولندا وأن آثاره ظهرت أيضا في أوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا.

ورُصد الفيروس في يونيو 2017 لأول مرة لدى خنازير برية في التشيك، ولا يمثل الفيروس خطورة على الإنسان ولكنه يودي في الغالب بحياة الخنازير المنزلية والبرية في حالة الإصابة به، ولا يوجد مصل مضاد للفيروس حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك