«السيسي» يفتتح 3 مشروعات طرق جديدة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يفتتح 3 مشروعات طرق جديدة الأسبوع المقبل

«السيسي» يفتتح 3 مشروعات طرق جديدة الأسبوع المقبل
«السيسي» يفتتح 3 مشروعات طرق جديدة الأسبوع المقبل
كتبت- ميساء فهمي
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 1:44 م

قالت مصادر بوزارة النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح 3 طرق جديدة منتصف الأسبوع المقبل، ضمن المشروع القومي للطرق، ضمن مجموعة افتتاحات ستشهدها محافظات الصعيد.

وأضافت المصادر لـ"الشروق"، أن الطرق الـ3 المنتظر افتتاحها هي طريق "الفرافرة-عين دالة"، الممتد بطول 120 كيلو متر، وبتكلفة 420 مليون جنيه، وهو الطريق الذي أعلنت فيه الوزارة سابقا مواجهتها لإجراءات صعبة في تنفيذه بسبب الظروف الأمنية بالمنطقة، حيث كان العمل يتم في النهار فقط ومنع العمل ليلا.

وتابعت المصادر، أن الطريق الثاني هو وصلة طريق "المنيا-رأس غارب الجديد"، بطول 55 كيلو متر، وبتكلفة 423 مليون جنيه، وهي الوصلة التي تصل لطريق "الشيخ فضل-رأس غارب"، الذي يربط كوبري بني مزار بمحافظة البحر الأحمر عبر شرق النيل، ليتقاطع مع طريق الكريمات وأيضا مع طريق "القاهرة-أسوان" الصحراوي الشرقي.

وذكرت أن الطريق الثالث هو مشروع ازدواج طريق "سوهاج-قنا" الصحراوي الغربي، بطول 145 كيلو متر، وبتكلفة 350 مليون جنيه، وهو المشروع الذي راعت فيه هيئة الطرق والكباري الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول، منوهة إلى أن ازدواج الطريق يهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية الواقعة على الطريق الصحراوي الغربي، والحد نهائيا من الحوادث المتكررة قبل ازدواج الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك