«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يقدم لـ«النقل» مقترح لتوقيع مذكرة تنفيذ دراسات «النقل الحضري» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يقدم لـ«النقل» مقترح لتوقيع مذكرة تنفيذ دراسات «النقل الحضري»

كتبت ـ ميساء فهمي:
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 6:50 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 6:50 م

قدم البنك الإوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والبنك لتنفيذ الدراسات الخاصة لمشروع جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى.

وقال وزير النقل، هشام عرفات، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، عقب اجتماعه مع وفد البنك برئاسة جانيت هكمان، المدير التنفيذى للبنك، إنه تم التباحث حول تقديم البنك المساعدة للتنسيق الفني مع الأطراف المعنية بالنقل الحضري بالقاهرة الكبرى، لتطوير نظم مراقبة الجودة من خلال إعداد خطة تنفيذية بأولويات تحسين خدمات النقل.

وأضاف الوزير أن الاجتماع شهد بحث تفعيل التعاون لدعم مشروعات البنية التحتية لوسائل النقل التابعة للوزارة، بالإضافة إلى الدعم المؤسسي للارتقاء بالقدرات الإدارية وتطوير نظم الإدارة والتشغيل، والتعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية مثل صيانة الخطين الأول والثاني للمترو، خاصة وأن البنك قد سبق ووقع اتفاقية مع الهيئة القومية للأنفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو وجاري اختيار الاستشاري.

وأشار عرفات إلى مناقشة التعاون مع البنك الأوروبي في كهربة خط أبو قير، وتطوير وتحديث مترو مصر الجديدة، وتطوير الملاحة النهرية من خلال مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص، بحيث يبلغ إجمالي الاستثمارات المقترحة لهذه المشروعات 255 مليون يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك