ضبط 5 أفراد لقرصنتهم حسابات «بنك أمريكي» من الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 5 أفراد لقرصنتهم حسابات «بنك أمريكي» من الإسكندرية

كتب ـ عصام عامر:
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 4:56 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 4:56 م

ألقى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة «ثان المنتزه» القبض على 5 أفراد، بدعوى قيامهم بتكوين تشكيل تخصص في الاستيلاء على أموال البنوك الدولية باستخدام شبكة «الإنترنت».

ووفقا لبيان مديرية أمن الإسكندرية، بقيادة اللواء مصطفى النمر، اليوم الخميس، فإن المقبوض علهم هم «و. م. ع» 31 عامًا، صاحب مكتب استيراد وتصدير، و«ع. ن. ا» 21 عامًا، طالب، و«ا. م. ا» 22 عامًا، بدون عمل، و«م. ا. ع» 33 عامًا، بدون عمل، مقيمون في محافظة الدقهلية، و«هـ. ا. م» 23 عامًا، طالب، مقيم في محافظة القاهرة.

وكشفت تحريات المباحث أن المقبوض عليهم متهمون باختراق حسابات أحد البنوك الأمريكية «W.F» من خلال الاستعانة بأحد الأشخاص المُقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأجل مساعدتهم ومعرفة أرقام الحسابات السرية للمودعين، ثم الاستيلاء على أموالهم وتحويلها إلى مصر، عبر شركة «و. ي» والمختصة بتحويل الأموال من الخارج، ثم الاستعانة بأشخاص مجهولين «جاري تحديدهم» في سحبها لصالحهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 5 جهاز حاسب آلي «لابتوب» بمشتملاته، وفلاشة إنترنت، وفلاشة «حفظ» و3 هواتف محمولة، وبمواجهتهم أقروا بالواقعة، وأضافوا أنهم أنفقوا المبالغ المستولى عليها على ملذاتهم الخاصة، فكُلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشتهم؛ للوقوف على أبعاد نشاطهم، بعد تحرير محضر إداري قسم شرطة «ثان المنتزه» تمهيدًا للعرض على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك