مسئولون إسرائيليون: لا تعارض بين تصريحات ترامب ونتنياهو بشأن موعد نقل السفارة إلى القدس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئولون إسرائيليون: لا تعارض بين تصريحات ترامب ونتنياهو بشأن موعد نقل السفارة إلى القدس

غزة - أ ش أ
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 6:25 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 6:25 م

نفى مسئولون بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود تعارض بين تصريحات الأخير وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن موعد نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس المحتلة.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، عن مصادر بمكتب نتنياهو قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعتقد أن الولايات المتحدة تنظر في اتخاذ تدابير مؤقتة من شأنها السماح بنقل سفارتها إلى القدس خلال عام، مؤكدين أن تصريحات نتنياهو في هذا الصدد، والتي دحضها ترامب، لم يكن مقصود منها الانتهاء من بناء السفارة الجديدة وإنما التدابير المؤقتة المشار إليها لحين الانتهاء من عملية البناء.

وكان نتنياهو قد أعرب في وقت مبكر من هذا الأسبوع عن ثقته في أن ترامب سيفي سريعا بتعهده بنقل السفارة إلى القدس المحتلة، مؤكدا أن الخطوة ستحدث "أسرع مما يعتقد الناس، خلال عام من اليوم".

لكن ترامب دحض تلك المزاعم في تصريحات إعلامية، أمس، موضحا أن رئيس الحكومة الإسرائيلي قد أخطأ في ادعائه في هذا الصدد، وقال: "بنهاية العام؟.. نحن نتحدث عن سيناريوهات مختلفة، أعني بوضوح أن ذلك سيكون على أساس مؤقت، نحن لا ننظر حقا إلى ذلك"، مؤكدا عدم إمكانية إتمام نقل السفارة خلال المدة التي أشار إليها نتنياهو.

وفي ما وصفته الصحيفة الإسرائيلية بأنه "محاولة واضحة لتقليل الضرر"، أكدت المصادر في مكتب نتنياهو أن المسئولين الأمريكي والإسرائيلي "لا يقولان أي شيء مختلف".

ونقلت عن أحدهم قوله: "بالطبع تشييد السفارة شيء يستغرق سنوات، لكن رئيس الوزراء يعتقد أن الولايات المتحدة تنظر في تدابير مؤقتة قد تؤدي إلى افتتاح السفارة بشكل أسرع بكثير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك