«السيسي»: لولا وقوف الدول العربية بجانبنا عقب 3 يوليو لكنا في وضع مختلف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: لولا وقوف الدول العربية بجانبنا عقب 3 يوليو لكنا في وضع مختلف

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 10:23 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 10:23 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يوجد في العالم من سيستمر في الإنفاق على دولة أخرى، موضحا أنه عقب توليه المسؤولية عقب 3 يوليو 2013 استعانت الدولة بمكتب اقتصادي لدراسة الأوضاع في مصر وأكد أنه سيكون هناك فجوة 18 مليار دولار سنويًا لمدة 4 سنوات.

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الخميس، أنه لكي تطلب مصر الحصول على قروض بقيمة 90 مليار دولار في 4 سنوات غير ممكن، مشيرًا إلى وقوف أشقاء مصر بجوارها، وأنهم لو لم يفعلوا ذلك وقتها لكانت مصر في مكان مختلف تمامًا الآن.

وأعرب عن تقديره لدور الدول العربية الشقيقة ووقوفها بجوارمصر، متابعًا: «علشان تعرفوا إنه مكنش المشير "السيسي" جدع وجه حلها، لأ كان هناك أشقاء وقفوا بجوارنا وأرسلوا تنكات البنزين دون مقابل، وودائع في البنك المركزي».

واستطرد: «لو لم يحدث هذا هل كان المصريين يتحملون الطوابير أمام محطات البنزين؟ واسطونات البوتاجاز؟ يجب أن نسجل هذه الوقفة، ولم يكن من الممكن أن نعيش في 3 يوليو بظروف العمليات الإرهابية التي تتم ولكن كان هناك من يقف في ظهرنا ويرسل الوقود دون مقابل، ولأكثر من عام،
وأمور أخرى كمصارف للدولة».

وأكد أنه لا يوجد من سيستمر في فعل ذلك طوال الوقت، كما أن مصر لا يمكن أن تعيش على ذلك.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي انطلق مساء الأمس، ويتضمن تقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك