«السيسي»: وقعنا 62 اتفاقية للتنقيب عن البترول والغاز بحجم استثمار 13.9 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: وقعنا 62 اتفاقية للتنقيب عن البترول والغاز بحجم استثمار 13.9 مليار دولار

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 6:45 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 6:53 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم توقيع 62 اتفاقية للتنقيب عن البترول والغاز باستثمارات تصل إلى 13.9 مليار دولار، موضحًا: «كنا عاوزين نتعامل مع الغاز والطاقة، يا نشترى من الخارج يا ننتج إحنا، والاستيراد كان يشكل عبئًا ضخمًا على الاقتصاد المصري، خاصة في ظل استيراد الغاز بالأسعار الدولية، وتقديمه للمواطنين بأسعار مدعمة؛ لذلك توجهنا إلى الإنتاج، والبحث عن المواد البترولية، وكلما أنتجنا أكثر تحقق الاكتفاء الذاتي بشكل أكبر وأسرع».

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال مؤتمر «حكاية وطن»، على هامش جلسة «محور المشروعات القومية»، مساء الخميس، أنه كان مطلوب توفير كميات كافية بشكل يصل إلى المحطات الكهرباء حتى تعمل بكامل طاقتها، نظرًا أن نقص الغاز في بعض الفترات كان سببًا في عدم تشغيل محطات الكهرباء بكامل طاقتها.

وتابع أن ترسيم الحدود البحرية مع بعض الدول ساعد في البحث عن البترول في المياه العميقة، مؤكدًا أن هذه الاكتشافات تتحول إلى استثمارات ثم إنتاج ويحصل كل من الدولة والشركاء على نصيبه.

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن».

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المؤتمر جلستين، الأولى بعنوان «محور المشروعات القومية»، والثانية بعنوان «محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك