بالصور .. معبد الكرنك يستضيف المؤتمر الصحفى لمارثون زايد الخيرى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور .. معبد الكرنك يستضيف المؤتمر الصحفى لمارثون زايد الخيرى

علي البحيري
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 3:56 م

استضافت ساحة معبد الكرنك المؤتمر الصحفى للإعلان عن التفاصيل النهائية للنسخة الرابعة لماراثون زايد الخيرى والذى يستضيفه الأقصر غدا الجمعة 19 يناير بمشاركة ما يقرب من 3000 مشارك دعما لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر وتشجيعا للسياحة عربيًا وعالميًا.
أعلنت إدارة الماراثون خط السير الذى يضل الى 12 كيلو متر حيث سيبدأ من ساحة معابد الكرنك سيرًا علي كورنيش النيل جنوبًا مرورًا بقاعة المؤتمرات بالكورنيش الجديد، حتى يصل لنقطة ديوان محافظة الأقصر ويستمر بالكورنيش أمام معبد الأقصر، ويصل إلي ميدان أبو الحجاج الأقصري ويعود للشمال مرة آخري ليمر بجانب طريق الكباش، وبمحاذاة طريق المطار ليعود مرة آخري إلي ساحة معبد الكرنك
أشار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة إلى نبل وسمو الهدف من الماراثون الذى يؤكد الدور المجتمعى للرياضة مؤكدا إلى أن اختيار الأقصر هذا العام يساهم فى دعم السياحة في مدينة الأقصر التي تحوى ثلث اثار العالم.
ورحب اللواء محمد بدر محافظ الأقصر بضيوف مصر الكرام من الامارات الشقيقة كما رحب بكل المشاركين مؤكدا بان المحافظة قد بذلت جهوداً لتقديم كافة الخدمات وتذليل العقبات لاظهار قدرات مصر التنظيمية امام العالم والتاكيد علي ان مصر هي بلد الحضارة و السلام.
أشار اللواء إسماعيل الفار الي تضافر جهود كافة الهيئات وعلي رأسها مديرية الشباب و الرياضة بالاقصر من اجل إنجاح الماراثون وتقديم صورة مشرفة وواجهة حضارية للرياضة بشكل خاص وللسياحة المصرية بشكل عام ،مؤكدا حرص الوزارة على متابعة كافة التفاصيل.
ومن جانبه اعرب السفير المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عن سعادته بتنظيم مصر للماراثون للسنة الرابعة على التوالى مؤكدا ان النجاحات السابقة هي التي تجعل تكراره في مصر امرا مفضلا وخاصة في ظل العلاقات القوية والمتميزة التي تربط مصر والامارات. 
حضر المؤتمر الصحفي هدي أيوب وكيل الوزارة للخدمات المساعدة ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة و الاعلام بوزارة الشباب والرياضة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك