وزير الخارجية الروسي: نأمل دخول اتفاقيات القمة الرباعية حيز التنفيذ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الروسي: نأمل دخول اتفاقيات القمة الرباعية حيز التنفيذ

أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 6:12 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 6:12 م

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، عن أمل بلاده في أن تدخل الاتفاقيات، التي توصلت إليها القمة الرباعية بين روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا، حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس: "سوف نتحدث أكثر عن سوريا، حيث يوجد تقدم في الشأن السوري، وأعول على أن تُنفذ تلك الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في قمة روسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا في إسطنبول قبل شهرين في أقرب وقت ممكن، وقبل كل شيء، ضرورة بدء عمل اللجنة الدستورية".

وأضاف أن الطريقة الوحيدة لتجنب الانتكاسات الإرهابية في سوريا، هي نقل السيطرة على المناطق إلى الحكومة السورية، موضحًا: "ليس لدينا شك في أن الطريقة الوحيدة لمنع الانتكاسات الإرهابية في سوريا هي نقل السيطرة على هذه المناطق إلى الحكومة السورية".

وعن تنظيم جبهة النصرة الارهابي، أعلن لافروف، في هذا الشأن، أن: "الجبهة تنتهك نظام المنطقة المنزوعة من السلاح في أدلب، كما تسيطر على 70% من أراضيها، على الرغم من الاتفاقات الروسية والتركية، كما أنها تحاول مهاجمة مواقع الجيش السوري، وتحاول تهديد قاعدتنا العسكرية الجوية في حميميم".

وعقب على زيارة المبعوث الأممي لسوريا، قائلاً: "إن موسكو ترغب في الاستماع إلى موقف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، بشأن اللجنة الدستورية، خلال زيارته إلى موسكو في الـ 21 من الشهر الجاري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك