في 50 سنة «معرض الكتاب».. «دار الشروق» تشارك بـ3 إصدارات من سلسلة «مقدمة قصيرة عن» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في 50 سنة «معرض الكتاب».. «دار الشروق» تشارك بـ3 إصدارات من سلسلة «مقدمة قصيرة عن»

شيماء شناوي
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 10:32 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 4:36 م

أصدرت دار الشروق 3 كتب من سلسلة «مقدمة قصيرة عن»، ومن المقرر طرحها في معرض القاهرة للكتاب بيوبيله الذهبي، في الفترة من 23 يناير، وحتى 5 فبراير المقبل.

وجاءت الإصدرات الجديدة لتحمل عناوين: «مقدمة قصيرة عن الثورة الفرنسية»، تأليف ويليام دويل، «مقدمة قصيرة عن الحرب العالمية الأولى»، تأليف مايكل هاورد، «مقدمة قصيرة عن الثورة الروسية»، تأليف ستيف.أ. سميث.

وقدمت «دار الشروق» عدد كبير من السلسة بترجمة خاصة بها، نذكر منها: «مقدمة قصيرة عن الاحتباس الحراري»، «مقدمة قصيرة عن الإيدز»، ««مقدمة قصيرة عن حقوق الإنسان»، «مقدمة قصيرة عن العولمة»، «مقدمة قصيرة عن الاشتراكية»، «مقدمة قصيرة عن الديمقراطية» «مقدمة قصيرة عن العنصرية»، «مقدمة قصيرة عن الرئاسة الأمريكية»«مقدمة قصيرة عن علم الاجتماع»، «مقدمة قصيرة عن الرأسمالية»، «مقدمة قصيرة عن الصحافة» «مقدمة قصيرة عن التصوير الفوتوغرافي»، «مقدمة قصيرة عن تاريخ الفن»، وغيرهم.

و«مقدمات قصيرة جدًا» هي سلسلة كتب تنشرها دار الشروق، بالتعاون مع جامعة أكسفورد منذ عام 1995، وتمنح الكتب في السلسلة مقدمات موجزة حول مواضيع معينة، تستهدف جمهورا عاما، ومكتوبة من قبل خبراء في المجال، وتأتي في عدد صفحات العناوين ما بين 96 إلى 224 صفحة، وفي الغالب تكون من 120 إلى 180، وتحتوي جميعها على اقتراحات لقراءة المزيد، ويقصد بسلسة الكتب المكونة نت 425 عنوان، أن تكون "متوازنة و مكتملة" ومثيرة للتفكير.

وتحقق سلسلة المقدمات القصيرة جدا ناجحًا لافتًا، وقد باعت مطبعة جامعة أكسفورد أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم، ونشرت كتب السلسلة بأكثر من 25 لغة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك