بالصور.. رصد أضخم سمكة قرش بيضاء في العالم في أمريكا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رصد أضخم سمكة قرش بيضاء في العالم في أمريكا

بسنت الشرقاوي
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 1:52 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 1:52 م

رصد مجموعة من الغواصين الهواه، أضخم سمكة قرش بيضاء في جزيرة هاواي الأمريكية، تبلغ 50 عاما، ويصل طولها لـ 20 قدما.

وبحسب موقع ذا صن البريطاني، فقد تم رصد أكبر سمكة قرش بيضاء كبيرة على سطح الكوكب، على الكاميرا قبالة سواحل هاواي الأمركية، على بعد 2600 ميل من الساحل الغربي للمكسيك في يوليو 2018، خلال التهامها جثة حوت العنبر.

وتظهر الصور الغواصون الشجعان بعد أن قفزوا إلى الماء لالتقاط الصور مع سمكة القرش البيضاء البالغ وزنها 2.5 طن، والملقبة بـ "ديب بلو، وتمكن الغواصون مارك موهلر وكيمبرلي جيفريز، من التعرف عليها على أنها "ديب بلو" بفضل علامة تمت زرعتها فيها عندما ظهرت في مكان آخر بالقرب من المكسيك قبل عقدين من الزمن، كما وجد خبراء البحرية أيضا على علامات فريدة على جسدها.

يقول موهلر "كان رد فعلي الأول هو عدم التصديق"، وقال إن زميله في الغطس جيفريز كان أول من اكتشف البقعة البيضاء في 13 يناير ، وأكد الزوج هويته مع سلطة القرش البيضاء.

ويعتقد الخبراء أن "ديب بلو" هو أكبر قرش أبيض في العالم على الإطلاق، وقد عاش منذ نحو 5 عقود على الرغم من القنص وصيد الأسماك، كما قال جورج بيرجيس، مدير ملف هجوم القرش الدولي، في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، إنها سمكة قرش بيضاء كبيرة للغاية شوهدت في الماء منذ فترة طويلة.

وحصلت سمكة القرش على اسمها "ديب بلو"، نسبة للفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة ديسكفري، وحملت مشاهده سباحة غواص في البحر مع قرش مائي كبير.

ويقول الخبراء إنه نادرا ما يشاهد القرش الأبيض في هاواي، لأنها تفضل البحار التي تكون فيها درجات الحرارة أقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك