أسامة الأزهري: نعتز بعمقنا الإفريقي ونقدم للجميع الأمان وحسن الجوار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة الأزهري: نعتز بعمقنا الإفريقي ونقدم للجميع الأمان وحسن الجوار

أ ش أ
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 1:32 م

أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن مصر تعتز بالأمة العربية والإسلامية وتعتز بعمقها الإفريقي وبدول حوض المتوسط وتقدم للجميع الأمان وحسن الجوار وهذه هي مكارم الشريعة وأخلاق النبوة.

وقال الأزهري - في خطبة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة - " أتشرف أن أطلق من أرض الكنانة رسالة حكمة وبر إلى الأشقاء في أوطاننا المحيطة بنا في ليبيا وتونس الخضراء والجزائر والمملكة المغربية ، وموريتانيا والسودان وجيبوتي، وفي الصومال وجزر القمر واليمن السعيد وإلى سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وإلى الشعب القطري الشقيق والمملكة العربية السعودية والعراق وسوريا ولبنان والأردن والكويت وفلسطين وأكناف بيت المقدس ثم إلى الدنيا كلها، أتوجه إليكم بحكمة ووصية من أرض مصر أن حافظوا على أوطانكم وارفعوا لواء عزها ولا تدعوا مخربا أن تمتد يده إلى وطنه بتخريب وأذى".

وأضاف أن الوطنية هي معيار التدين الصادق، وأن الإنسان كلما ازداد تدينا حنيفا منيرا ازداد برا بوطنه، وأن من سعي في أذى وطنه فإن ديانته منتقصة بلا شك ".

وتابع الأزهري قائلا "اسمحوا لي أن أطلق من مسجد الفتاح العليم إلى العالم كله وإلى كل العلماء والمؤسسات الدينية رسالة علم وأمان وأخوة " تعالوا أيها السادة الكرام لنجعل معا الأسبوع القادم أسبوع الوطن، إعلاء وإبرازا لقيمة الوطن".

واختتم بالدعاء إلى الله أن يحفظ مصر بلدا أمنا أمانا، وأن يبسط فيها بساط الأمان والهدى والعلم والحكمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك