«الطيب» لسفير إيطاليا بالقاهرة: كان على الغرب والناتو إعمار ليبيا بدلا من تدميرها - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب» لسفير إيطاليا بالقاهرة: كان على الغرب والناتو إعمار ليبيا بدلا من تدميرها

الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر
الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب خالد موسي
نشر في: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:35 م

انتقد الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، موقف حلف الناتو من ليبيا، حيث أكد أنه كان على الغرب وحلف الناتو بالذات إعمار ليبيا بدلا من الاكتفاء بتدميرها، مضيفًا "أنها تُركت لقمة سائغة في يد الميليشيات المسلحة لتهديد أمن وسلامة جيرانها".

جاء ذلك خلال استقباله، السفير ماوريتسيو مساري، سفير إيطاليا بالقاهرة، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين الأزهر الشريف وإيطاليا.

وأكد الطيب، على أن استراتيجية الأزهر في مواجهة الفكر الإرهابي، تعتمد على محاور عديدة، حيث يقوم الأزهر بعمل حملات توعية تتواصل مع الشباب ورجل الشارع، لتوضيح هذا الخطر الداهم، مشيرًا إلى أنه في القريب العاجل، سيتم افتتاح قناة تحمل فكر الأزهر ومنهجه وتوصل رسالته الوسطية للعالم كله.

وأكد الطيب، على أن "مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تضافر جميع القوى العربية والدولية للقضاء على هذا الإرهاب الخبيث، الذي لا يمت إلى أي دين من الأديان ولا أي مبدأ من مبادئ الإنسانية بصلة" .

وأعرب شيخ الأزهر، عن أمنيته في أن تقوم إيطاليا بدور فعال في تصحيح الأوضاع في المنطقة، وعلاج المشكلات الناجمة عن التدخلات الخارجية.

وقدَّم السفير الإيطالي خالص تعازيه ومواساته للإمام الأكبر في ضحايا الحادث الإرهابي، معربًا عن تضامن الشعب الإيطالي مع الشعب المصري في مواجهة الإرهاب.

وأكَّد السفير الإيطالي، على أن الرأي العام الإيطالي يقدر دور الأزهر بقيادة الإمام الأكبر في دعم الاستقرار والسلام العالمي، كما يقدِّر رعاية الأزهر لقيم التسامح والعدل والرحمة في مصر والعالم كله، موضحًا أن حضوره إلى مشيخة الأزهر جاء في إطار التشاور والتعرف على موقف الأزهر من الأوضاع الحالية في المنطقة العربية، وسلم السفير الإمام الأكبر دعوة لحضور مؤتمر عن السلام بمدينة فلورانسا بإيطاليا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك