جامعة القاهرة تمنح حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي الدكتوراه الفخرية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تمنح حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي الدكتوراه الفخرية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 1:52 م

وافق مجلس جامعة القاهرة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية وذلك في ضوء المذكرتين اللتين تقدمتا بهما كليتا الزراعة والهندسة بالجامعة على منحه هذه الشهادة.

واستعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وهو أحد خريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة واسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربى والخدمات التى قدمها للجامعة، حيث كان القاسمي قد تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، ومركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذى تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

وكانت جامعة القاهرة قد كرمته عام 2008 فى احتفاليتها بالمئوية الأولى لاسهاماته فى الثقافة العربية وهو حاصل على العديد من الجوئز العالمية والأوسمة وتم اهداؤه الدكتوراه الفخرية من جامعات فى أوروبا، وله العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية. ويشغل القاسمى منصب رئيس الجامعة الأمريكية بالشارقة والرئيس الفخرى للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور جابر نصار إنه بعد موافقة مجلس الجامعة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدكتوراه الفخرية سيتم إعداد الحيثيات وتحديد موعد الاحتفال بتكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل اجتماعه بإدانة العمل الإجرامى الذى ارتكبه تنظيم داعش الإرهابى بليبيا، وذلك بذبح مجموعة من أبناء الشعب المصرى الشرفاء الذين سعوا فى الأرض طلباً للرزق ولم يكن لديهم أبدا أى صلة بإشكاليات سياسية أو غير سياسية.

وأكد المجلس أن ما قامت به القوات الجوية المصرية من ضربات جوية لتجمعات هؤلاء الإرهابيين فى ليبيا هو حق مشروع للدفاع عن النفس تؤيده الجامعة وتباركه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك