وزير الخارجية الإيطالي: «السياسة» هي الحل الوحيد في ليبيا التي تواجه خطرا واضحا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكدًا أن أصل الأزمة يعود إلى الأخطاء التي ارتكبها المجتمع الدولي عقب سقوط نظام القذافي

وزير الخارجية الإيطالي: «السياسة» هي الحل الوحيد في ليبيا التي تواجه خطرا واضحا

وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
روما - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 2:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 فبراير 2015 - 2:00 م

أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، أن الحل الوحيد في ليبيا هو الحل السياسي، وأن الوقت ينفد للتوصل إلى حل للمسألة الليبية التي تواجه خطرا واضحا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن جينتيلوني قوله إن بلاده قررت أن تدعم منذ اللحظة الأولى "جهود مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون".

وشدد جينتيلوني على أن " أصل الأزمة يعود إلى الأخطاء التي ارتكبها المجتمع الدولي عقب سقوط نظام القذافي".

مشيرا، الى أن بلاده تنتظرمن جلسة مجلس الأمن اليوم حول ليبيا في مقر الأمم المتحدة إدراكا تاما لضرورة مضاعفة الجهود للتوسط في الحوار السياسي بين الأطراف المعنية في البلاد".

وأوضح جينتيلوني أنه في الأسابيع المقبلة ستتمثل مرحلة حاسمة لالتزام الأمم المتحدة بتجديد مهمة بعثة (أونسميل) الأممية للدعم في ليبيا"، التي على مجلس الأمن اتخاذ قرار بشأنها في الثالث عشر من مارس المقبل"، مؤكدا التزام بلاده مع شركائها في الأمم المتحدة لكي تمتلك البعثة وسائل وموارد لتسريع الحوار السياسي الرامي إلى تحقيق الاستقرار وتقديم الدعم لإطار مصالحة جديدة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في ليبيا ".

وأكد جينتيلوني أن "إيطاليا مستعدة لتحمل المسؤولية في الخطوط الأولى للمساعدة في مراقبة وقف إطلاق النار، وحفظ السلام، والعمل من أجل إعادة تأهيل البنية التحتية، وتدريب الجيش في ظل تحويل الميليشيات إلى الجيش النظامي"، وكذلك "لعلاج وتضميد جراح الحرب،واستئناف برنامج التعاون الواسع مع ليبيا، الذي علق في الصيف الماضي بسبب الحرب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك