«الخارجية»: «شكري» يزور واشنطن السبت المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: «شكري» يزور واشنطن السبت المقبل

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
كتبت ــ سنية محمود:
نشر في: السبت 18 فبراير 2017 - 5:17 م | آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2017 - 5:17 م
- مصر تطرح رؤيتها لمواجهة تنظيم داعش خلال «مؤتمر لندن» مارس المقبل

أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، أن الوزير سامح شكري سيقوم بزيارة مهمة للعاصمة الأمريكية واشنطن السبت المقبل لعقد سلسلة من اللقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي وعدد من القيادات في الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأوضح أبوزيد، خلال لقائه مع عدد من المحررين الدبلوماسيين اليوم السبت، إن الزيارة ستستمر يومين، يبحث خلالها العلاقات المشتركة بين البلدين وكيفية تطويرها، وهي الزيارة الأولى للوزير بعد تنصيب الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب.

وأوضح المتحدث أنه كان هناك حرص من الجانب الأمريكي على الاستماع لوجهة نظر مصر لقضايا مكافحة الإرهاب ورغبة في القضاء على هذه الظاهرة فضلًا عن مناقشة الأوضاع في القضية السورية والليبية واليمنية والفلسطينية.

وأشار أبوزيد إلى أن مصر ستشارك في مؤتمر مكافحة الإرهاب في مارس القادم، في لندن حيث تعتزم طرح وجهة نظر جديدة بالنسبة لسبل التصعيد ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وحول التطورات فى سوريان أكد أبوزيد على أن رؤية مصر مستمرة فى دعم جهود وقف إطلاق النار فى اجتماعات الأستانة، كما يتم التنسيق فى اجتماعات جنيف المزمع عقدها فى الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية تلقى اتصالا من المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دى ميستورا حيث أكد أنه لابد ألا يتم استبعاد أى طرف فى سوريا و أن تشارك جميع الأطراف المعارضة للتعبير عن رؤيتها للعملية الانتقالية في سوريا.

وعن العلاقات المصرية مع الخليج، نوه أبوزيد إلى زيارات شكري إلى عمان والبحرين والإمارات، وتم الاتفاق خلالهما لعمل لجان مشتركة بالإضافة إلى اتصالات مع دول التعاون الخليجي لدفع العلاقات المشتركة.

وعلى مستوى الأزمة اليمنية، قال أبوزيد إنه جرى حوار حول أزمة اليمن للتعامل مع الأوضاع الإنسانية لاطلاق الحوارات السياسية وذلك خلال زيار شكري الأخيرة للأردن ولقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك