«والي» تنفي صحة ما نسب إليها حول «فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي» تنفي صحة ما نسب إليها حول «فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب»

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 18 فبراير 2017 - 3:05 م | آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2017 - 3:14 م

نفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صحة ما نسب إليها حول طلبها فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب.. موضحة أن هذا الخبر "عار تماما من الصحة".

وقالت الوزيرة - في بيان اليوم السبت - إن ما ذكرته حرفيا في كلمتها خلال احتفال اليونسيف بعيدها السبعين هو ما يلي"الأسر التي تنجب ٦ و٧ و٨ و٩ أطفال وتترك أولادها بلا رعاية واهتمام وينتهي بهم الحال بلا تعليم أو حماية لابد من محاسبتها".

وجاء ذلك في معرض حديث الوزيرة أن عدد السكان في مصر يبلغ 92 مليون نسمة، 37% منهم عمرهم أقل من 17 سنة من هؤلاء الأطفال تحت خط الفقر يمثلون نحو 9 ملايين طفل.. مشيرة إلى أن العديد من هؤلاء الأطفال الفقراء يتعرضون إلى أشكال متعددة من العنف أكثر قسوة من العنف الجسدي المتمثل في الضرب، مثل الزواج المبكر للقاصرات وختان الإناث وإنجاب الأمهات الصغيرات وكثرة إنجاب الأطفال وإلقائهم في الشارع دون رعاية واهتمام وتسرب الأطفال من التعليم ودفعهم لسوق العمل وتعاطيهم للمخدرات.

وأوضحت والي - في كلمتها خلال الاحتفالية - أن قضية العنف قد تكون مرتبطة بالفقر وتؤدي إلى التفكك الأسري وتدفع بالأطفال إلى الشارع مما يجعلهم يمرون بظروف قاسية وكل هذه الأشكال من العنف خطيرة للغاية وهو ما يجعل التحديات التي تواجه الحكومة والمجتمع المدني كبيرة جدا لحل تلك التداعيات الخطيرة.

وأشارت الوزيرة إلى أنها لم تتعرض إطلاقا لحديث عن عقوبات أو غيرها كما جاء في الخبر المغلوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك