مجموعة «بوش العالمية» تخطط للاستثمار والتصنيع فى مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة «بوش العالمية» تخطط للاستثمار والتصنيع فى مصر

نوربرت كلاين نائب الرئيس التنفيذى لشركة بوش العالمية
نوربرت كلاين نائب الرئيس التنفيذى لشركة بوش العالمية
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:56 ص | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:56 ص

كشف نوربرت كلاين نائب الرئيس التنفيذى لشركة بوش العالمية المتخصصة فى صناعة الأجهزة المنزلية لدول الشرق الاوسط وافريقيا أن شركته تدرس وتخطط للاستثمار فى مصر للاستفادة الكبيرة من الفرص والمزايا التى تمنحها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب والاجانب.
وأضاف كلاين فى تصريحات خاصة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن مصر تعد أحد اهم الاسواق الاستراتيجية التى تخطط الشركة التوسع فيها للاستفادة من المزايا الكبيرة التى توفرها السوق المصرية باعتبارها البوابة الرئيسية لقارة افريقيا.
وتابع كلاين «مازلنا فى مرحلة الدراسة، لا أستبعد الاستثمار والتصنيع فى مصر، كل المعلومات التى جمعناها عن السوق جيدة جدا، فهى سوق ضخمة، ولديها اتفاقيات تجارية عديدة من معظم دول العالم، وهو ما سيساعدنا كثيرا على تصدير منتجاتنا إلى مختلف الاسواق بمزايا تنافسية كثيرة».
وعن مطالبهم من الحكومة وحجم الاستثمارات المرتقبة، قال كلاين لا نحتاج من الحكومة سوى الأرض والتسهيلات، ولن تقل استثماراتنا عن نصف مليار جنيه بشكل مبدئيا.
ولفت كلاين إلى أن الشركة تستهدف تصدير نحو 55% من منتجاتها فى حالة الاستثمار فى مصر، مقابل بيع نحو 44% للسوق المحلية، وذلك للاستفادة من فرص زيادة الطلب على منتجاتنا فى الخارج.
وتبلغ مبيعات شركة بوش السنوية حوالى 13.1 مليار يورو، وهى شركة يعمل بها نحو 58 ألف موظف وتعد من أكبر الشركات العالمية العاملة فى مجال الأجهزة المنزلية.
وتدير المجموعة نحو 80 شركة، موجودة فى 50 دولة حول العالم، كما تقوم بالتصنيع فى أكثر من 40 مصنعا ويعد المصنع الذى تمتلكه الشركة فى تركيا هو الاقرب بالنسبة للسوق المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك