«التموين»: مخزون الدواجن المجمدة يكفي حتى شهر رمضان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: مخزون الدواجن المجمدة يكفي حتى شهر رمضان

كتب- إسلام جابر:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 1:06 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 1:06 م

ثبات أسعار الدواجن عند 17 جنيه للكيلو يحدده نسب العرض والطلب

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة تمتلك مخزونا من اللحوم والدواجن بكميات وفيرة بالمجمعات الاستهلاكية، حيث يصل سعر كيلو اللحوم السوداني الطازجة لـ85 جنيه، وكيلو الدواجن المجمدة 17 جنيه.

وأضاف رمضان، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الدواجن المجمدة شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين خلال الفترة الماضية، موضحا أن طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بهذا السعر كان له الدور الرئيسي في خفض سعر الدواجن الحية بالأسواق الحرة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر بالوزارة، أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة، التي يتم طرح في مختلف فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة والمنافذ المتنقلة التابعة لوزارة يكفي حتى شهر رمضان المقبل.

وأشار المصدر، لـ«الشروق»، إلى أن سعر الكيلو حتى الآن 17 جنيه، ولا يمكن التأكيد على استمرار الضخ بهذا السعر خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن الأسعار تحددها نسب العرض والطلب، مؤكدا أن الوزارة حريصة على استقرار الأسعار لإحداث التوازن بالأسواق، بجانب تحديد الشحنات التي تتعاقد عليها الشركة القابضة للصناعات الغذائية في ضوء احتياجات السوق المحلي وتوفير رصيد من الدواجن يكفي لعدة أشهر لكونها من السلع الإستراتيجية للمواطنين.

وأكد أن الدواجن المطروحة بالمجمعات الآن برازيلية وأوكرانية، وتقوم هيئة السلع التموينية بعمل مناقصات وتعاقدات على شراء كميات جديدة، محذرا المواطنين من شراء الدواجن المجمدة من الأرصفة أو أماكن غير موثوق فيها، فالوزارة غير مسؤلة إلا عن منافذها الرسمية سواء كانت ثابتة أو متحركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك