بعد 10 ساعات داخل النيابة.. ريهام سعيد: لم أهرب من التحقيقات وبرنامجي يخدم الأطفال - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 10 ساعات داخل النيابة.. ريهام سعيد: لم أهرب من التحقيقات وبرنامجي يخدم الأطفال

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:40 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 10:40 م

إنتهت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، من التحقيق الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير"، على خلفية ما أذاعته بإحدى الحلقات، حول تقرير خطف طفلين بمدينة السلام.

 

قالت ريهام سعيد خلال التحقيقات، إنها لم تعلم بقرار استدعائها إلاّ من وسائل الإعلام بقرار ضبطها واحضارها، مؤكده أنها لم تهرب من التحقيقات ولم يصلها شيء بالرغم من تواجدها طوال الفترة الأخيرة بمنزلها بالجيزة.

 

وأضافت ريهام خلال التحقيقات أنها قررت الحضور للنيابة لمتابعة التحقيقات مع معدة ومصور البرنامج، الا أن مرض ابنها الرضيع جعلها تؤجل التوجه للنيابة كونها الوحيدة التي تقيم علي رعايته.

 

وأكدت ريهام أن البرنامج يهدف إلى خدمة اطفال مصر جميعا، قائلا "إنه من غير المقول أن نكون نخدم الأطفال ونقوم بخطفهم".

 

ووجهت النيابة إلى ريهام تهم التحريض على الخطاف، وعلمها بتصوير الحلقة والإتفاق مع المجرمين، وهو ما أنكرته ريهام وأكدت أنه لا تعلم شيء عن الإتفاق.

 

كما أمرت النيابة استدعاء فريق العمل القائم على تصوير التقرير وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

كانت النيابة أمرت في وقت سابق، حبس "معدة، ومصور" ببرنامج "صبايا الخير" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامها بـ"التحريض على خطف طفلين" بدائرة قسم شرطة السلام ثاني، في القضية رقم 225 لسنة 2018.

 

ونفت معدة البرنامج في تحقيقات النيابة تهمة التحريض على خطف طفلين، وقائلة إنها تواصلت مع شخصًا أكد لها أن أحد الأشخاص خطف طفلين ويريد بيعهما، وأنها طلبت منه أن يستدرج الخاطف إلى منطقة الدقي لتصويره وضبطه متلبسًا من خلال تقرير مصور.

 

وأفادت، أنها أبلغت رئيسها بموعد وصول المتهم الذي أبلغ بدوره رجال المباحث وفي الميعاد المحدد، وتم القبض على المتهم وتم إعادة الطفلين إلى أسرتيهما، مضيفة أنها ليس لها أي علاقة بالمتهم بالخطف أو أي أطراف الجريمة وأنها حسنة النية وأبلغت الشرطة للقبض على المتهم دون أن يكون لها دورًا في القضية.

 

فيما قال مصور البرنامج، إنه ليس له علاقة نهائيًا بأطراف الخطف ولم يتحدث مع أحد منهم ولا توجد مكالمات تليفونية بينه وبينهم ومهمته كانت وفقًا لوظيفته التصوير فقط بطريقة توضح للمشاهدين الخاطف وأنه علم أن رجال الشرطة لديهم خلفية بالواقعة وأنهم سيلقون القبض على المتهم وشركائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك